الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

04:08 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

شبورة وأمطار وحرارة مرتفعة، الأرصاد تحذر من طقس اليوم الأحد 1 سبتمبر

حالة الطقس

حالة الطقس

مصعب فرج

A A

مع اقتراب موعد بداية فصل الخريف وتحسن الأحوال الجوية نسبيًا خلال الــ 72 ساعة الماضية، يتابع الكثير من المواطنين نشرة الأحوال الجوية، لمعرفة حالة الطقس ومدى التحسن الذي تشهده البلاد في درجات الحرارة.

من جانبها، أعلنت هيئة الأرصاد الجوية المصرية، عن عودة الأجواء الحارة مرة أخرى خلال الساعات القادمة على أغلب المناطق.

حالة الطقس اليوم الأحد 1 سبتمبر 2024

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في بيانها الأخير عن عودة ارتفاع درجات الحرارة بعد التحسن الذي شهدته البلاد خلال الساعات الماضية، حيث سيكون هناك أجواء حارة رطبة نهارًا على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية، وشديدة الحرارة على جنوب البلاد وجنوب سيناء، ومائلة للحرارة ورطبة ليلًا.

ظواهر جوية مختلفة خلال الساعات المقبلة

وكشف بيان هيئة الأرصاد الجوية عن ظواهر جوية مختلفة ستحدث خلال الساعات القليلة المقبلة، حيث سيشهد الطقس شبوره مائية خفيفة على بعض الطرق الزراعية والطرق السريعة القريبة من المسطحات المائية. 

كما سيكون هناك رياح معتدلة تنشط أحيانًا على فترات متقطعة على أغلب الأنحاء، مع وجود فرص لسقوط أمطار خفيفة على بعض المناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري بفترات زمنية متقطعة وذلك خلال يومي الأحد 1 سبتمبر والإثنين 2 سبتمبر.

حالة البحرين الأحمر والمتوسط وارتفاع الأمواج

أما عن حالة الأمواج في البحر المتوسط فقد أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة البحر حيث ستكون خفيفة إلى معتدلة وسيكون ارتفاع الموج من 1 متر إلى 1.75 متر مع اتجاه رياح شمالية غربية.

وعن حالة الأمواج في البحر الأحمر، فستكون حالة البحر معتدلة إلى مضطربة وسيصل ارتفاع الموج في البحر الأحمر من 2 متر إلى 2.5 متر مع اتجاه رياح شمالية غربية.

نسبة الرطوبة المتوقعة اليوم الأحد 1 سبتمبر

وعن متوسط نسبة الرطوبة، أكدت الهيئة أنها ستصل في القاهرة والوجه البحري من 80% إلى 85%، وستكون نسبة الرطوبة في السواحل الشمالية من 90% إلى 95% ، بينما ستصل في شمال الصعيد من 55% إلى 60%، أما نسبة الرطوبة في جنوب الصعيد فستصل إلى 40%.

بيان بدرجات الحرارة المتوقعة

أشار بيان هيئة الأرصاد الجوية عن درجات الحرارة العظمى المتوقعة والمحسوسة في الظل ليومي الأحد 1 سبتمبر والإثنين  2 سبتمبر، حيث جاء بيان درجات الحرارة علي النحو التالي:

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search