الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

04:07 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

لكشف سرقة الكهرباء، تركيب الـ«جي بي أس» لـ800 ألف وحدة

جي بي إس الحراري - GPS - أرشيفية

جي بي إس الحراري - GPS - أرشيفية

إسلام التمساح

A A

جي بي إس الحراري - GPS، بدأت شركتي البحيرة للكهرباء، والإسكندرية للكهرباء تركيب 800 ألف عداد كودي مزود بـ" جي بي أس حراري"، كاشف لسرقة الكهرباء، بعد الاتفاق المبدئي بين وزارة الكهرباء والعملاق الصيني هواوي علي توريد 1.2مليون جي بي إس الحراري - GPS.

الكهرباء تتفق على 1.2 مليون جي بي إس الحراري - GPS 

واتفقت في وقت سابق وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، خلال لقاء الوزير الأخير مع رئيس شركة هواوي الصينية على الاستعانة بالأخيرة في توريد أجهزة ذكية وجي بي إس الحراري - GPS، تستخدمه الوزارة من خلال الشركات للكشف عن أماكن سرقة التيار الكهربائي.

رئيس الوزراء: تجربة عملية بالأجهزة الذكية كشفت أماكن السرقة

 GPS حراري، من جانبه، قال الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن الدولة مهتمة بشكل بالغ في إنهاء التسرب في قطاع الكهرباء، وإنهاء سرقة التيار، مضيفاً أنه تم بالفعل تجربة استخدام الأجهزة الذكية وكشفت بالفعل عن مكان سرقة التيار الكهربائي بشكل دقيق.

الكهرباء بدء تركيب الـ GPS الحراري خلال أيام بالبحيرة والإسكندرية

من جانب آخر كشفت مصادر مطلعة بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن شركتي الإسكندرية للكهرباء والبحيرة للكهرباء، تسلمت بالفعل 800 ألف  GPS حراري، وعدد آخر من الأجهزة الذكية المساعدة، للبدء في تركيبها خلال أسبوع علي أقصي تقدير في أماكن التسريب والمناطق المعروفة بالنسبة للمحصلين بسرقة التيار الكهربائي.

60% نسبة الفقد والتسرب بالتيار الكهربائي بالمحافظتين

وأشارت المصادر لـ"الجمهور"، أن الوزارة بدأت بالمحافظتين ( البحيرة - الإسكندرية)، لأن نسبة الهدر والفاقد بالتيار الكهربائي بلغ نسب تخطت الــ 60%، بالإضافة إلي رغبة الوزارة في بدء التجربة من المحافظتين وبعدها بدء التعميم علي جميع المحافظات تباعاً.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search