الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

04:10 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«الكهرباء» تدرس رفع العدادات من المنازل حال مرور 60 يوماً دون سداد الفواتير

عداد كودي - ارشيفية

عداد كودي - ارشيفية

إسلام التمساح

A A

العدادات الكودية، تدرس وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة رفع العداد من المستهلك حال مرور 60 يوماً دون سداد فواتير الكهرباء، في توجه عاجل وسريع من الوزارة للحفاظ علي مقدرات القطاع وإنهاء أزمة التسريب وسرقة التيار الكهربائي.

14% زيادة على فواتير شهر سبتمبر 

من جانب آخر، عدل جهاز مرفق تنظيم الكهرباء وحماية المستهلك بعض بنود اللائحة التنفيذية الخاصة بالجهاز بمعامل التشتت، حيث أضاف الجهاز غرامة قدرت بـ 7% حال تأخر المستهلك 30 يوماً دون سداد الفاتورة الشهرية، بالإضافة إلي تحريك بند “القمامة”، من 5% لـ7%، على أن يتم إضافتها لفاتورة سبتمبر.

قوائم شهرية للتموين للحذف من الدعم للمتهمين بسرقة التيار الكهربائي

من جانب آخر، اتفقت وزارتي الكهرباء والطاقة الجديدة والمتجددة، والتموين والتجارة الداخلية على إرسال قوائم شهرية بالاسم والرقم القومي لكل من تثبت عليه تهمة سرقة التيار الكهربائي بهدف حذفة من الدعم التمويني المقدم له من قبل الدولة.

1.5 مليون مصري جاري حذفهم من قبل التموين بسبب سرقة التيار

وتبدأ وزارة التموين، خلال ساعات بحذف 1.5 مليون مواطن ثبت سرقتهم للتيار الكهربائي، بعد إرسال الكهرباء قوائم تشمل الاسم ورقم البطاقة الشخصية لاتخاذ اللازم بالحذف بعد تصريحات رئيس الوزراء برفع كل من تثبت سرقته للكهرباء من الدعم التمويني.

 الجريدة الرسمية تنشر قرار تنظيم ضوابط تركيب العدادات الكودية

ونشرت الوقائع المصرية في العدد 185 "تابع"، الصادر في 25 أغسطس 2024، قرار وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة رقم 142 لسنة 2024، الصادر بتاريخ 11 أغسطس 2024، والذي يتضمن ضوابط تنظيم تركيب العدادات الكودية المؤقتة مسبقة الدفع.

وأوضحت الوقائع المصرية، أن هذا القرار جاء بناءً على الاطلاع على قانون الكهرباء الصادر بالقرار بقانون رقم 87 لسنة 2015 ولائحته التنفيذية، وقانون التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها الصادر بالقانون رقم 187 لسنة 2023، وقرار رئيس الجمهورية رقم 1103 لسنة 1974 الخاص بتنظيم وزارة الكهرباء والطاقة.

كما أشارت الوقائع المصرية، إلى أن القرار صدر بعد مراجعة قرارات رئيس مجلس الوزراء رقمي 886 لسنة 2016 و231 لسنة 2017 بشأن العدادات الكودية، وقرارات وزير الكهرباء والطاقة المتجددة رقمي 254 و462 لسنة 2016 المتعلقة بالعدادات الكودية، بالإضافة إلى القرارات الصادرة عن اجتماع مجلس الوزراء في جلسته رقم "3" المنعقدة بتاريخ 24 يوليو 2024 بشأن تركيب العدادات الكودية.

يأتي هذا القرار بعد إعلان جهاز تنظيم مرفق الكهرباء عن إلغاء نظام الشرائح في العدادات التي سيتم تركيبها في جميع العقارات المخالفة، حيث سيتم محاسبة المستهلكين بسعر 214.5 قرشًا لكل كيلووات ساعة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search