الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:52 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

في ذكرى ميلاد، رحلة إيهاب نافع من المخابرات إلى الفن

إيهاب نافع

إيهاب نافع

مصطفى شلي

A A

واحد من نجوم الزمن الجميل، شخصية لها طابع الهدوء والسكينة، يملك العديد من الأسرار الشخصية في حياته المهنية والعاطفية، صاحب تاريخ مشرف على المستوى العسكري و الفني والإنتاجي، هو الفنان إيهاب نافع.

في ذكرى ميلاده الـ86.. 5 أفلام جمعت بين إيهاب نافع وماجدة - فن - الوطن

يحل اليوم، 1 سبتمبر الموافق السبت، ميلاد الفنان إيهاب نافع الذي ترك الحياة العسكرية واتجه إلى الفن ومجال التمثيل وتميز فيه.

إيهاب نافع.. دخل الفن بالصدفة وأصبح نجمًا سينمائيًا في فترة قصيرة | القاهرة  الاخبارية

نشأة إيهاب نافع 

ولد بالقاهرة، وتخرج في الكلية الجوية عام 1955، ومارس عمله كطيار مقاتلات، عمل أيضا منتجًا في التلفزيون ومثل العديد من الأفلام خارج مصر مثل «في طريقي رجل» و«طريق بلا نهاية»، اسمه بالكامل محمد إيهاب نافع، من مواليد حي الموسكي، القاهرة. 

وفي 1 سبتمبر 1935، تخرّج في الكلية الجوية عام 1955، وعمل طيارا، وقدّم أول بطولاته السينمائية عام 1963 في فيلم «الحقيقة العارية»، بجانب زوجته الفنانة ماجدة الصباحي، تزوج من الفنانة ماجدة عام 1963، في نفس العام الذي ظهر فيه معها في أول فيلم، وكان الزواج الثاني له، كان له ابن من زوجته الأولى يدعى أيمن، ثم أنجب غادة من زوجته الفنانة ماجدة، واشترك مع زوجته ماجدة، في 4 أفلام، وانقطع التعامل الفني بينهما مع طلاقهما.

تزوج 10 مرات أبرزهن «ماجدة» و«أرملة رأفت الهجان».. نساء في حياة إيهاب نافع

إيهاب نافع وعمله في المخابرات العامة 

تحدث «نافع» في مذكراته عن إنه استطاع إقناع إسرائيل بأنه عميل مزدوج فكان صديقا لقائد القوات الإسرائيلية في ذلك الوقت، عزرا وايزمان، الذي أصبح رئيسا لإسرائيل فيما بعد وكان يسهّل دخوله لإسرائيل. 

وقال في مذكراته: «كنت صديق عزرا وايزمان، قائد القوات الإسرائيلية الذي أصبح رئيسًا لإسرائيل فيما بعد، وهو من مواليد حي الموسكى بالقاهرة، وكان في ذلك الوقت يُسهل لي إجراءات السفر إلى إسرائيل للقيام بالمهام السياسية المُكلف بها من المخابرات العامة المصرية، وكان يساعدني اعتقادا منه بأنني عميل مزدوج، فكنا نتبادل المعلومات العسكرية، بمعنى أنني كنت أعطيه المعلومة وأحصل في الحال على معلومة مقابلها، وكانت المخابرات المصرية تريد من خلال إحدى هذه المهام التي كلفتني بها أن تعرف وتتأكد من أن الممر الذي تقيمه إسرائيل بطول 7 كيلو مترات للطائرات السريعة تم إنشاؤه أم لا».

صور.. قصة زواج وطلاق ماجدة وإيهاب نافع فى ذكرى ميلاده - عين

أشهر أعمال إيهاب نافع

1993: لصوص خمس نجوم، وعام 1992: دموع صاحبة الجلالة، وعام 1990: اللعبة الأخيرة، وعام 1989: امرأة مع الشيطان، وعام 1988: زمن الممنوع، وعام 1983: المدمن، وعام 1980: الجمالية، وعام 1975: النداهة، وعام 1973: الحب الذي كان، بنات آخر زمن، الأسيرة، وعام 1970: عصابة النساء، وعام 1969: طريق بلا نهاية، وعام 1967: في طريقي رجل، القبلة الأخيرة، وعام 1966: شيء في حياتي، من أحب، وعام 1965: الراهبة، وعام 1964: للرجال فقط، هجرة الرسول، وعام 1963: الحقيقة العارية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 


 


 


 

search