الجمعة، 20 سبتمبر 2024

02:02 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

المصرية لنقل الكهرباء تحصل على 100 مليون يورو لتحديث الشبكة (خاص) ‏

ابراج ضغط عالي - أرشيفية

ابراج ضغط عالي - أرشيفية

إسلام التمساح

A A

كشفت مصادر مطلعة بالشركة المصرية لنقل الكهرباء، عن اتفاق الشركة على الحصول على تمويل بقيمة 100 مليون يورو من البنك الألماني للتنمية، وذلك لدعم مشروعات تحديث الشبكات الكهربائية، في إطار جهود الحكومة الأخيرة لتحسين كفاءة الطاقة في جميع المحافظات.

التمويل سيُقدم على مرحلتين، الأولى بقيمة 50 مليون يورو

وأوضحت المصادر لـ«الجمهور»، أن التمويل سيُقدم على مرحلتين: الأولى بقيمة 50 مليون يورو بنهاية الربع الأخير من عام 2024، والثانية بنفس القيمة بنهاية الربع الثاني من عام 2025، وستكون جزءًا من هذا التمويل منحًا، والجزء الآخر ميزانية مقدمة من البنك الألماني.

الحكومة تعمل على تنفيذ برنامج التحول إلى الطاقة الخضراء

من جهة أخرى، تعمل الحكومة على تنفيذ برنامج التحول إلى الطاقة الخضراء كجزء من جهودها لتحقيق الأهداف المناخية الوطنية والانتقال نحو الطاقة المتجددة. 

وتهدف الحكومة إلى زيادة حصة الطاقة المتجددة لتصل إلى 42% من مزيج الطاقة بحلول عام 2030. وتشمل المراحل الأولى من البرنامج إنشاء محطة تحويل مركزية، بالإضافة إلى تنفيذ تدابير رقمية ومستدامة وبناء القدرات بالتعاون مع الشركة المصرية لنقل الكهرباء، الشريك الرئيسي في المشروع.

 البنك الألماني للتنمية يُعلن عن استثمارات إضافية بالتعاون مع شركاء محليين

وفي سياق متصل، أعلن البنك الألماني للتنمية، عن استثمارات إضافية بالتعاون مع شركاء محليين، بهدف تحديث وتوسيع شبكات نقل وتوزيع الكهرباء، وتعزيز قدرات توليد الطاقة من المصادر المتجددة. 

كما سيتم تنفيذ مشاريع تجريبية في مجالات كفاءة الطاقة والرقمنة والتصديق على الكهرباء الخضراء.

مصر تسعي لتحقيق تحول أخضر في قطاع الكهرباء

وتعمل مصر على تحقيق تحول أخضر في قطاع الكهرباء من خلال رفع كفاءة الطاقة، وتقليل الانبعاثات، وزيادة الاعتماد على المصادر المتجددة مثل الشمس والرياح والمياه، بالإضافة إلى الطاقة النووية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search