الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:59 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

هل تتأثر مصر بـ«سيول السعودية»؟ مصدر في الأرصاد يكشف لـ«الجمهور»

طقس السعودية ـ أرشيفية

طقس السعودية ـ أرشيفية

أسماء أبو شادي

A A

خلال الساعات الأخيرة، شهدت المملكة العربية السعودية سقوط أمطار وسيول غزيرة تسببت في جرف بعض المناطق بالمملكة.

ومع تزايد سوء الأحوال الجوية في المملكة العربية السعودية، تساءل العديد من المصريين عن مدى تأثر جمهورية مصر العربية بهذه الأوضاع الجوية.

وللكشف عن حقيقة تأثر مصر بالسيول الغزيرة الموجودة في السعودية، تواصل موقع “الجمهور” مع الدكتورة منار عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية.

وقالت الدكتورة منار غانم: "إن مصر لن تتأثر بطقس المملكة العربية السعودية، وذلك لاختلاف التوزيعات الضغطية ومصادر الكتل الهوائية والطبيعة الجغرافية.

وعن أسباب السيول والأمطار في السعودية، أوضحت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية لـ “الجمهور”، “أن المملكة تتأثر بالكتل الهوائية الجنوبية الرطبة بشكل كبير من المحيط الهندي والبحر العرب، ومع طبيعة الجبال قد يؤدي إلى تطور السحب مع وجود ارتفاع في درجات الحرارة وتحولها إلى سحب رعدية ممطرة بغزارة مصحوبة بالرياح، وأيضاً الطبيعة الجغرافية والجبلية التي تشكل السيول وتساقط الأمطار بغزارة على السعودية”.

وتابعت: سيكون هناك استقرار في الأحوال الجوية في جمهورية مصر العربية وتحسن نسبي في درجات الحرارة مع فرص سقوط الأمطار خفيفة على مناطق الساحلية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) أضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) أضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search