الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:16 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الخارجية الروسي: لا حل للقضية الفلسطينية عن طريق القوة

وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف

وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف

أيمن عبدالمنعم

A A

قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، اليوم السبت، إننا عندما نتواصل مع نظرائنا الإسرائيليين، نحاول نقل لهم فكرة أن محاولات حل كل شيء بالقوة دون بدائل دبلوماسية هي محاولات غير مجدية وتوصل إلى طريق مسدود.

وأضاف لافروف خلال مداخلة عبر روسيا اليوم نقلتها وكالة تاس الروسية، أنه أكد مرارًا وتكرارًا للمسؤولين الإسرائيليين أن القضية الفلسطينية لا يمكن أن تحل عن طريق القوة، وأن اعتبار وحصر حل تلك القضية في القوة فقط دون اللجوء لحلول دبلوماسية هو طريق مسدود.

وأوضح وزير الخارجية الروسي، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو صرح قبل ذلك، أن ما يهمه ليس إقامة دولة فلسطينية مستقلة، وإنما المهم بالنسبة له هو أمن إسرائيل كدولة.

وأكد سيرجي لافروف، أن رفض بنيامين نتنياهو إقامة دولة فلسطينية مستقلة، هو بيان رسمي برفض تنفيذ قرارات الأمم المتحدة، وهو تطور محزن للغاية، ومن المحزن أن الولايات المتحدة الأمريكية تستسلم بصورة كاملة لأي قرار تتخذه إسرائيل في هذا الصدد، موضحًا أن واشنطن تتعمد عرقلة أي قرار في مجلس الأمن الدولي من شأنه أن يؤدي إلى وقف إطلاق للنار بصورة كاملة.

وقال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، إن واشنطن تزود إسرائيل بالسلاح بشكل منتظم، وتستخدم الأسلحة في المزيد من العنف ضد الشعب الفلسطيني، وتسببت في قتل 40 ألف مدني فلسطيني خلال الأشهر العشرة الماضية، منذ أن بدأت احداث السابع من أكتوبر، موضحًا، أن ما يحدث يندرج أسفل ما يمكن وصفه بأساليب العقاب الجماعي للفلسطينيين.

وخلال الحوار أكد وزير الخارجية الروسية، أن خطر تحول الصراع في قطاع غزة هو جدي، موضحًا أنه لا يجب تحميل إيران مسؤولية كل ما يحدث في منطقة الشرق الأوسط.

وأضاف سيرجي لافروف، أنه يعتقد أن الإدارة الإيرانية تتخذ موقفًا مسؤولًا ومتوازنًا إلى ما، وتدعو دومًا إلى منع توسع النزاع وانتشاره في الشرق الأوسط.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search