الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:55 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

طقس المدينة المنورة اليوم، أمطار رعدية تصاحبها سيول غزيرة

سيول في المسجد النبوي ـ أرشيفية

سيول في المسجد النبوي ـ أرشيفية

أسماء أبو شادي

A A

شهدت المدينة المنورة في السعودية أمس الجمعة واليوم السبت، سقوط أمطار غزيرة تسببت بسيول غير مسبوقة.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو عديدة أظهرت شكل السيول وهي تجرف السيارات بعدة من شوارع المدينة المنورة.

طقس المدينة المنورة، أمطار غزيرة على المسجد النبوي 

كما وثقت الفيديوهات تساقط الأمطار على المسجد النبوي في المدينة المنورة، وغمر المياه مقابر أصحاب الرسول صلى الله عليه وسلم.

 

طقس المدينة المنورة اليوم، هطول زخات رعدية من الأمطار

أما طقس المدينة المنورة اليوم، فمن المتوقع أن يكون الطقس ليلاً مُهيأ لهطول زخات رعدية من الأمطار، وتكون درجة الحرارة الصغرى 29 درجة مئوية وهى أعلى بـ 2 درجة من ليلة أمس يوم الجمعة. 

كما أشارت الأرصاد السعودية في بيانها إلى سقوط أمطار رعدية قد تكون غزيرة في نطاقات جغرافية ضيقة، مع احتمالية ارتفاع منسوب المياه في الطرقات وحدوث أزمات السير وتشكل السيول.

المركز الوطني للأرصاد توضح طقس المدينة المنورة اليوم

كما لفت المركز الوطني للأرصاد في بيانه إلى استمرار تكاثر السحب الركامية يومياً في ساعات ما بعد الظهر على أجزاء عدة من مرتفعات (جازان ـ عسير ـ الباحة)، ويتسع نطاق تأثيرها لمنطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، وقد تشمل العاصمة الرياض في بعض الأيام، ويصاحبها هطول أمطار متفاوتة الغزارة مصحوبة بحدوث العواصف الرعدية وتساقط حبات البرد في بعض الأنحاء.

وأصدر المركز تحذيرات بشأن سقوط أمطار غزيرة على المدينة المنورة مصحوبة برياح شديدة، تصاحبها الرؤية الأفقية مع تساقط حبات البرد.

الآثار الناتجة عن سيول المدينة المنورة

أدت السيول التي غمرت المدينة المنورة إلى:

ـ تعطيل حركة المرور  والسير في بعض شوارع المدينة المنورة.

ـ تضرر الممتلكات: أدت السيول إلى غلق المحلات التجارية في الشوارع التي غمرتها السيول.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search