الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:17 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

جانتس: الأولوية حاليا تتمثل في إبرام صفقة لتبادل المحتجزين (فيديو)

تظاهرات في تل أبيب - أرشيفية

تظاهرات في تل أبيب - أرشيفية

A A

قال زعيم حزب معسكر الدولة الإسرائيلي بيني جانتس، اليوم السبت، إن وتيرة القتال وتقدم القوات الإسرائيلية في قطاع غزة بطيئة جدًا.

وأضاف زعيم حزب معسكر الدولة الإسرائيلي حسبما نقلت القاهرة الإخبارية، إنه علينا أن نكون واقعيين وندرك أن تلك المعركة هي معركة طويلة، وتتطلب معالجة الوضع في الشمال.

وأوضح جانتس، أن الأولوية في الوقت الحالي تتمثل في إبرام صفقة لتبادل المحتجزين المتواجدين في قطاع غزة، وتحويل كافة الجهود والقدرات العسكرية الإسرائيلية إلى الشمال.

تظاهرات تل أبيب

يأتي هذا في الوقت التي انطلقت به مظاهرات في مدينة تل أبيب الإسرائيلية، والتي تطالب بإسقاط حكومة بنيامين نتنياهو إبرام صفقة لتبادل المحتجزين في أسرع وقت ممكن.

وقالت عائلات المحتجزين خلال التظاهرات المندلعة في تل أبيب، أن الحل الوحيد لعودة أبناءنا مرة أخرى إلينا، على نتنياهو أن يغادر منصبه، وإنقاذ إسرائيل، مضيفين أن نتنياهو وأعضاء الكابينت هم من قرروا عرقلة صفقة التبادل بسبب محور فيلادلفيا وحولوه لقبر للمختطفين.

خلافات في صفوف حكومة الاحتلال

وشهدت صفوف حكومة الاحتلال الإسرائيلي حالة من الخلاف، بين رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ووزير الحرب يوآف جالانت.

وخلال الاجتماع الذي عقد أمس، ظهرت حالة من الخلاف بين نتنياهو وجالانت، بسبب صفقة الأسرى والمحتجزين، حيث يرى جالانت أنه من الضروري المضي قدمًا من أجل التوصل لصفقة تبادل محتجزين وإطلاق سراحهم في أقرب وقت ممكن.

وأوضح جالانت، أنه في حال اختارت الحكومة الإسرائيلية الطريق الذي يؤدي إلى التوصل لاتفاق المحتجزين، قد يؤدي ذلك إلى تقليل التوترات الإقليمية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search