الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:15 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مقترح حكومي لـ«مد ساعات العمل» في الوزارات والهيئات حتى الـ 4 عصرًا

مد ساعات العمل بالوزارات والهيئات الحكومية

مد ساعات العمل بالوزارات والهيئات الحكومية

عبد الرحمن المصري

A A

كلف الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بتشكيل لجنة وزارية بالقرار رقم 2468 لسنة 2024، بهدف تعديل مواعيد العمل بالوزارات والهيئات الحكومية في الدولة.

مد ساعات العمل في القطاع الحكومي حتى 4 عصرًا

وتدرس اللجنة الوزارية المقترح الحكومي، بمد ساعات العمل في الوزارات والهيئات الحكومية، حتى الساعة 4 عصرًا، لمواكبة استراتيجية الدولة في رفع كفاءة الجهاز الإداري بمصر.

وتعكف اللجنة الوزارية حاليًا على دراسة تحديد مواعيد العمل الرسمية، بداية من الثامنة صباحًا وحتى الرابعة عصرًا، بإجمالي 40 ساعة عمل، خلال 5 أيام فقط.

ورصد الجمهور انتهاء فترة عمل الموظفين داخل الوزارات والهيئات الحكومية في العاصمة الإدارية الجديدة، بحلول الثانية والنصف ظهرًا.

فترتان صباحية ومسائية بالمؤسسات الحكومية

وتتولى اللجنة التي تم تشكيلها بقرار من الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، دراسة تقسيم مواعيد العمل داخل كل وزارة من الوزارات المنتقلة إلى العاصمة الإدارية الجديدة لفترتين (صباحية ومسائية).

وكانت وزارة النقل والصناعة، هي أول من طبقت ذلك المقترح بصورة استثنائية، بعدما قرر الفريق المهندس كامل الوزير، بتقسيم العمل داخل وزارة الصناعة، وهيئاتها التابعة لها، على فترتين صباحية ومسائية، لسرعة إنجاز الأعمال التي تواكب حراك التطوير المستهدف من جانب الوزير الجديد.

وتنهي اللجنة الوزارية دراسة المقترح الحكومي، نهاية أكتوبر المقبل، على أن تتولى اللجنة عرض التوصيات على رئيس مجلس الوزراء، على أن يتم اتخاذ قرار فيه خلال اجتماع نهاية العام الجاري.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search