الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:00 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

قبول جامعة 6 أكتوبر 2024-2025، مصاريف وشروط كلية طب الأسنان في العام الدراسي الجديد

جامعة 6 أكتوبر

جامعة 6 أكتوبر

محمد الداوي

A A

قبول جامعة 6 أكتوبر 2024-2025، يواصل طلاب وطالبات الثانوية العامة 2024، وأولياء أمورهم البحث عن تنسيق الجامعات الخاصة والأهلية 2024، ويبحث الطلاب أيضاً عن مصروفات وشروط التقديم للعام الدراسي الجديد 2024-2025، وبالتزامن مع بدء تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات تزايد البحث عن مصروفات الجامعات الخاصة وبين هذه الجامعات و يسعى الطلاب لمعرفة المصروفات الدراسية لكلية طب الأسنان بـ«جامعة 6 أكتوبر».

مصاريف كلية طب الأسنان بجامعة 6 أكتوبر

من المتوقع أن تصل مصاريف جامعة 6 أكتوبر للعام الدراسي 2024-2025 لـ كلية طب الأسنان 135 ألف جنيه.

شروط القبول في جامعة 6 أكتوبر 2025

وحددت إدارة جامعة 6 أكتوبر عدة شروط يجب توافرها في المتقدمين للالتحاق ببرامجها الدراسية، من أبرزها:-

استيفاء المتقدم لكل شروط القبول في جامعة 6 أكتوبر 2024 التي أقرها مجلس الجامعة طبقًا لقانون تنظيم الجامعات الخاصة واللوائح المعمول بها في هذا الشأن.
حصول المتقدم على شهادة الثانوية العامة.
الحصول على الحد الأدنى لدرجات القبول في تنسيق جامعة 6 أكتوبر.
التقديم إلكترونيًا عبر موقع جامعة 6 أكتوبر الرسمي.

كليات جامعة 6 أكتوبر

كلية الطب والجراحة.
كلية طب الأسنان.
كلية الصيدلة.
كلية العلاج الطبيعي.
كلية التمريض.
كلية تكنولوجيا العلوم الصحية.
كلية الإعلام.
كلية الهندسة.
كلية علوم الحاسب.
كلية التربية.
كلية الفنون التطبيقية.
كلية اللغات.
كلية الإدارة.
كلية السياحة.


قبول نحو 150 ألف طالب وطالبة بالجامعات الخاصة والأهلية

كشف عبدالوهاب عزت، أمين المجلس الأعلى للجامعات الخاصة، أن الكليات بالجامعات الخاصة تستقبل الطلاب المقبولين وفقًا للحدود الدنيا التي أقرّها المجلس الأعلى للجامعات، موضحًا أن الجامعات الخاصة والأهلية تستهدف قبول نحو 150 ألف طالب وطالبة في العام الجامعي الجديد  2024-2025، موزعين على مختلف القطاعات  التعليمية.

الحدود الدنيا للقبول في الجامعات الخاصة والأهلية

وأضاف أمين المجلس الأعلى للجامعات الخاصة، في تصريحات خاصة لـ«الجمهور» أن الحدود الدنيا للقبول في الجامعات الخاصة والأهلية ستظل كما هي، دون أي تخفيض عن المعايير التي أُعلنت سابقًا، يأتي هذا التأكيد ليضع حدًا للشائعات التي تحدثت عن إمكانية خفض الحدود الدنيا، وليؤكد التزام الجامعات الخاصة بمعايير القبول الصارمة التي وضعتها وزارة  التعليم العالي والبحث العلمي بقيادة الدكتور أيمن عاشور.

 

خطة لـ «تحديث البرامج التعليمية» الجامعات الأهلية والخاصة

وأعلن «عزت» أن الجامعات الخاصة والأهلية تعمل على تنفيذ خطة تطوير شاملة تهدف إلى تحديث البرامج التعليمية في مختلف التخصصات، وتهدف هذه الخطة إلى التأكد من أن البرامج المقدمة تتماشى مع متطلبات سوق العمل على المستويين الإقليمي والدولي، مما يضمن تأهيل الطلاب بشكل كامل للمنافسة في سوق العمل المتزايد الطلب.

47 جامعة تتواجد في تنسيق الجامعات الخاصة والأهلية

وبدأ الطلاب تسجيل رغباتهم في تنسيق الجامعات الخاصة والأهلية منذ يوم 15 أغسطس الجاري، وتتواجد في تنسيق الجامعات الخاصة والأهلية 2024 47 جامعة، يختار الطالب منها الكلية التي يرغب في الالتحاق بها حسب مجموعه، كما يحق للطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية في العام الدراسي السابق 2021/2022 التقدم أيضًا حسب الحدود الدنيا للعام الماضي، حسبما صرحت به وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في منشور لها.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد 2024-2025 موقع الجمهور، يقدم موقعنا الإخباري خدمة لكل أولياء الأمور وطلاب شهادة الصف الثالث الثانوي العام، حصريا لينك التظلمات الثانوية العامة، بالإضافة لامتحانات الدور الثاني للشهادة، ونرصد لكم تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد لعام 2024، بالإضافة لاختبارات القدرات وكيفية التقديم عقب الإعلان عن النتائج.

search