السبت، 28 سبتمبر 2024

04:29 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«صور ناسا» تكشف مراحل تقدم العمل بالعاصمة الإدارية خلال 8 سنوات

العاصمة الإدارية الجديدة

العاصمة الإدارية الجديدة

منار عبد العظيم

A A

نشرت مجلة "نيوزويك" الأمريكية تقريرًا يسلط الضوء على التقدم السريع الذي تشهده العاصمة الإدارية الجديدة في مصر، بناءً على صور حديثة التقطت عبر الأقمار الصناعية.

وأشارت المجلة إلى أن المشروع، الذي وصفته بـ"الضخم"، يمتلك القدرة على إعادة تشكيل مستقبل مصر بشكل ملحوظ.

التطور السريع للعاصمة الإدارية الجديدة

1. التوسع الحضري:

  - وفقاً لتقرير “نيوزويك”، من المتوقع أن تتسع العاصمة الإدارية الجديدة لتغطي مساحة تعادل مساحة سنغافورة وتستوعب أكثر من ستة ملايين نسمة في المستقبل القريب. 

وتعكس الصور الجديدة، التي التقطت بواسطة "بعثات" لاندسات" التابعة لوكالة الفضاء الأمريكية “ناسا”، التحول الكبير الذي شهدته المدينة من موقع بناء ناشئ إلى مركز حضري مترامي الأطراف.

2. تجسيد التحول عبر الصور:

 - صورة عام 2017: 

التقطت بواسطة أداة التصوير الأرضي التشغيلي OLI على القمر الصناعي "Landsat 8" في أغسطس 2017، أظهرت هذه الصورة العاصمة الإدارية وهي في مراحلها الأولى كموقع بناء لم يتبلور بعد.

  - صورة عام 2024:

 في المقابل، أظهرت الصورة التي التقطت بواسطة OLI-2 على القمر الصناعي “Landsat 9”في أغسطس 2024، تحول العاصمة إلى منطقة حضرية كبيرة وبارزة، حيث يمكن بوضوح تمييز العديد من المعالم البارزة.

3. المعالم البارزة:

 - متنزه النهر الأخضر:

 يمتد لمسافة 10 كيلومترات، ويعد من أبرز معالم المدينة، حيث يضم مسارات للمشي وركوب الدراجات ويحيط به نباتات مصرية أصلية.

- مكاتب الوزارات الحكومية: 

تقع هذه المكاتب شرق متنزه النهر الأخضر، وتشكل مجموعة كبيرة من المباني الحكومية.

 - المجمع الرياضي: 

يقع في الجنوب ويشمل ثاني أكبر ملعب في أفريقيا، بالإضافة إلى العديد من المرافق الرياضية الأخرى، حيث تطمح مصر من خلال هذا المجمع إلى استضافة أولمبياد 2036.

4.التوسع السكاني:

  - بحلول مارس من هذا العام، انتقلت حوالي 1500 أسرة إلى العاصمة الإدارية الجديدة، ومن المتوقع أن يصل عدد الأسر إلى حوالي 10 آلاف بنهاية العام الجاري.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search