الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:47 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

سيول السعودية، الأمطار تجتاح المدينة المنورة وتغمر بعض المناطق والسيارات (فيديو)

سيول في السعودية ـ أرشيفية

سيول في السعودية ـ أرشيفية

أسماء أبو شادي

A A

سيول السعودية، شهدت دولة السعودية أمس واليوم السبت سقوط أمطار غزيرة تسببت في سيول جارفة غمرت بعض المناطق بالمدينة المنورة والمسجد النبوي.

وكشف المركز الوطني للأرصاد الجوية عن تفاصيل حالة الطقس اليوم السبت في السعودية، مشيراً إلى أن الفرصة لا تزال سانحة لهطول أمطار رعدية مصاحبة بسيول في السعودية.

سيول السعودية تجتاح بعض المناطق وتغطي السيارات في الشوارع 

وأشار المركز في بيانه الرسمي المنشور على “فيس بوك”، إلى هطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة، تسببت في سيول بالسعودية، كما صاحبتها رياح هابطة وحبات برد على مناطق متفرقة من محافظات (مكة المكرمة ـ المدينة المنورة ـ جنوب الرياض).

ومن المتوقع أن يتكون الضباب على المرتفعات الجنوبية الغربية والغربية، خلال الساعات الأولى من النهار والساعات المتأخرة من الليل.

طقس السعودية، تكاثر السحب الركامية على مناطق معينة واستمرار السيول 

كما من المتوقع أن يطرأ انخفاض قليل على درجات الحرارة في مناطق عدة خاصة الشمالية، مع بقاء الطقس حاراً في أغلب المناطق، في حين يكون مُعتدلاً على جبال السروات.

وأضافت الأرصاد في بيانها إلى استمرار تكاثر السحب الركامية يومياً في ساعات ما بعد الظهر على أجزاء عدة من مرتفعات جازان و عسير و الباحة، و يتسع نطاق تأثيرها لمنطقتي مكة المكرمة و المدينة المنورة و قد تشمل العاصمة المقدسة في بعض الأيام، و يرافقها هطول أمطار متفاوتة الغزارة مصحوبة بحدوث العواصف الرعدية و تساقط البرد، التي قد تؤدي إلى سيول في السعودية.

حالة البحرين ( البحر الأحمر والخليج العربي)

البحر الأحمر: تكون سحب رعدية على الجزء الأوسط والجنوبي من البحر، مصاحبة برياح سطحية تكون غربية إلى شمالية بسرعة 20 ـ 40 كم /سن وارتفاع الأمواج من متر إلى مترين.

أما الخليج العربي: تكون خفيفة إلى متوسطة الشدة، والرياح سطحية شمالية شرقية بسرعة 15 ـ 35 كم /ٍ، وارتفاع الأمواج من نصف متر إلى متر ونصف.

سيول السعودية، درجات الحرارة المتوقعة على بعض مناطق السعودية، كما يلي:

ـ جدة: 40 درجة مئوية.

ـ الرياض: 41 درجة مئوية.

ـ مكة : 44 درجة مئوية.

ـ الطائف: 32 درجة مئوية.

ـ المدينة المنورة: 40 درجة مئوية.

ـ تبوك: 38 درجة مئوية.

ـ الدمام: 41 درجة مئوية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search