الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:35 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الخارجية الفلسطينية تحذر من كارثة إنسانية نتيجة عدوان إسرائيل على الضفة وعزة

محمد مصطفى رئيس الوزراء الفلسطيني ووزير الخارجية

محمد مصطفى رئيس الوزراء الفلسطيني ووزير الخارجية

أيمن عبدالمنعم

A A

حذرت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية اليوم السبت، من نتائج تداعيات وعدوان الاحتلال المتواصل وحرب الإبادة والتهجير ضد الشعب الفلسطيني، خاصة الكارثة الإنسانية الناتجة عن هذا العدوان كما هو الحال في قطاع غزة وشمال الضفة ومخيماتها بما في ذلك العشرات من الشهداء والمصابين والجرحى بشكل يترافق مع حصا المستشفيات وحصار واسع النطاق للبنية التحتية والمنازل، إلى جانب نزوح العشرات من منازلهم خاصة في جنين وطولكرم ومخيماتها.

وقالت وزارة الخارجية الفلسطينية في بيان لها، إن الوزارة تحذر من مغبة استغلال قوات الاحتلال وميلشيات المستوطنين الانشغال بحرب الإبادة على قطاع غزة وآثارها المدمرة والاستفراد بالضفة الغربية المحتلة بما في ذلك القدس، بهدف تسريع جرائم الاستيطان والضم التدريجي للضفة.

ووصف بيان الخارجية الفلسطينية، أن محاولات الضم التدريجي للضفة، هي محاولة لكسر إرادة الصمود لدى أبناء الشعب الفلسطيني، بما يؤدي إلى تفجير الأوضاع في الضفة الغربية والمنطقة برمتها.

وأكدت الخارجية الفلسطينية، أن الحكومة اليمينية المتطرفة تحاول فرض تغييرات جديدة على الواقع بالقوة، بما يخدم خارطة مصالحها الاستعمارية.

وطالبت الخارجية الفلسطينية، المجتمع الدولية بسرعة التدخل الفوري لوقف الاحتلال على الشعب الفلسطيني خاصة في غزة والضفة الغربية، وإجبار دولة الاحتلال على الانصياع لإرادة السلام الدولية وانهاء احتلالها لأرض دولة فلسطين.

وأوضحت الوزارة أنها تواصل تكثيف الاتصالات مع مختلف مكونات المجتمع الدولي للوقوف عند مسؤولياتهم تجاه عدوان الاحتلال المستمرة في غزة، وفي محافظات شمال الضفة الغربية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search