الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:55 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزيرة التنمية المحلية: نعمل علي زيادة المنتجات التراثية والحرفية بمختلف المحافظات

وزيرة التنمية المحلية

وزيرة التنمية المحلية

سهيلة عبدالعال

A A

افتتحت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، والمهندس أيمن عطية محافظ القليوبية معرض "أيادي مصر" للحرف اليدوية والتراثية بكورنيش بنها، ومعرض "صنع في القليوبية"، والذى يضم بعض من المنتجات الأساسية والصناعية.

وجاء ذلك بحضور الدكتورة إيمان ريان نائب المحافظ، واللواء إيهاب سراج الدين السكرتير العام، واللواء عبد الله عاشور السكرتير العام المساعد، وعدد من القيادات الشعبية بالمحافظة وأعضاء مجلسي الشيوخ والنواب.

ويأتي معرض “صنع في القليوبية”، على خلفية تعاون بين المحافظة والمنطقة الاستثمارية وجمعية مستثمري الخانكة وجامعة بنها والغرف التجارية بالمحافظة.

وقامت الدكتورة منال عوض والمهندس أيمن عطية بتفقد معرض " أيادي مصر" والتعرف علي المنتجات الموجودة، والتي من أبرزها منتجات الفخار والخزف والجلود والأخشاب والمفروشات وأدوات ومستلزمات الحلي والإكسسورات والسجاد اليدوي والكليم والأحجار الكريمة والتحف والأنتيكات ومشغولات الجلود والكروشيه.

كما تفقدت الوزيرة والمحافظ معرض “صنع في القليوبية”، والذي ضم العديد من المنتجات المتنوعة التي يحتاجها المواطن سواء السلع والمنتجات الغذائية الأساسية أو بعض الصناعات الهندسية الصغيرة التي يتم تصنيعها في مصانع وشركات المحافظة.

وقد أشادت وزيرة التنمية المحلية بمستوى المنتجات المعروضة وأسعارها وجودتها، مشيرة إلي تقديم الوزارة كل الدعم اللازم خلال الفترة القادمة لضم أكبر عدد من الحرفيين علي مستوي الجمهورية للمنصة والعمل علي زيادة أعداد المنتجات التراثية والحرفية المعروضة في باقي المحافظات.

 

عدد المنتجات على منصة “أيادي مصرية”

وأشارت الوزيرة إلي أن الفترة القادمة ستشهد زيادة تسويق للمنتجات الموجودة علي منصة “أيادي مصر”، وأكدت على أن المنصة تضم حالياً حوالي ٦٤٨٠ منتجا، وتم حصر ١٢٧٣ حرفيا وضمهم للمنصة، كما تم حصر حوالي ٢١٥٠ حرفيا، وجاري ضمهم علي المنصة.

كما أشارت الوزيرة إلي أن هناك مجموعة وزارية برئاسة الفريق كامل الوزير نائب مجلس الوزراء ووزير الصناعة والنقل والتي تضم أيضًا عددًا من الوزراء والجهات المعنية بملف الصناعة.

 وتجتمع المجموعة بصورة أسبوعية لحل جميع شكاوى المصانع والصناعات المختلفة في كافة المجالات، وذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية وتكليفات رئيس مجلس الوزراء.

وقد أكد محافظ القليوبية على حصر المحافظة لأشهر الصناعات الحرفية والتراثية في المحافظة ، بالإضافة إلى رفع كفاءة الحرف اليدوية وإقامة ورش عمل ودورات تدريبية ومساعدة أصحاب الحرف في تسويق منتجاتهم.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search