الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:10 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«الكهرباء» تبحث مع «سيمنس» سبل تقليل سرقة التيار وإدارة الطاقة

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

إسلام التمساح

A A

اجتمع الدكتور محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، مع المهندس مصطفى الباجوري، الرئيس التنفيذي لسيمنس مصر، وستيفان ماي، الرئيس التنفيذي لقطاع الحلول الكهربائية والتحول الآلي في سيمنس AG، وأندرياس ماتيه، الرئيس التنفيذي لقطاع المنتجات الكهربائية في سيمنس AG، بحضور المهندسة صباح مشالي، نائب الوزير.

وبحث اللقاء التعاون في مجال توطين صناعة المهمات الكهربائية، وخاصة تلك المستخدمة في الجهدين المتوسط والمنخفض، والاستفادة من التكنولوجيا الحديثة في أنظمة المراقبة والتشغيل للشبكة الكهربائية (SCADA) وبرامج إدارة الطاقة (EMS).

وأكد الدكتور محمود عصمت على أهمية التعاون مع سيمنس في دعم جهود الوزارة لتحسين خدمات الكهرباء المقدمة للمواطنين، والارتقاء بجودة الشبكة الكهربائية، والحد من الفاقد ومواجهة سرقة التيار الكهربائي. كما تم خلال الاجتماع مناقشة فتح المجال أمام القطاع الخاص للاستفادة من خبراته في مجالات التصنيع والإدارة والتكنولوجيا، بما يتماشى مع استراتيجية الوزارة لتوطين الصناعة.

وأشار الوزير إلى العلاقات القوية بين مصر وألمانيا، ودور شركة سيمنس في تنفيذ العديد من المشاريع الهامة في قطاع الكهرباء. كما شدد على التزام الوزارة بتطوير الشبكة الكهربائية، والتحول إلى شبكة ذكية تساعد في استيعاب القدرات التوليدية الكبيرة، وتعزيز الاعتماد على الطاقة المتجددة.

وأضاف الدكتور عصمت أن الدولة تدعم توطين صناعة مهمات الطاقة المتجددة ضمن رؤية شاملة لدعم الصناعة والتكنولوجيا، مشيدًا بجهود سيمنس في تعزيز وجودها بالسوق المصرية وأكد أن الوزارة تعمل على تطوير الشبكة الكهربائية باستخدام أحدث التقنيات لتحسين كفاءة التشغيل وتقليل الفاقد، مع الحفاظ على استدامة التيار الكهربائي ومواجهة ظاهرة سرقة التيار.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search