الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

04:41 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

كل ما تريد معرفته عن كلية علوم التغذية 2024

كلية علوم التغذية

كلية علوم التغذية

سهيلة عبدالعال

A A

أعلن الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان بدء الدراسة في جامعة علوم التغذية بجامعة حلوان، وعلق قائلًا: “يأتي إنشاء كلية علوم التغذية كجزء من رؤيتنا الشاملة لتطوير الجامعة وتعزيز دورها في خدمة المجتمع”.

وتابع: “كلية علوم التغذية تقدم تخصصات فريدة تلبي احتياجات السوق وتفتح آفاقًا جديدة أمام الشباب المصري، لتعتبر فرصة فريدة من نوعها  لدراسة تخصص علمي لطلاب المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة 2024”.

تخصصات كلية علوم التغذية 2024 

تضم الكلية أربع تخصصات تضمن لملتحقيها فرصة عمل وتواجد بالسوق العمل المصري، وتتيح الكلية أربع تخصصات وهي:
-شعبة التغذية العلاجية باللغة الإنجليزية.
-شعبة التغذية العلاجية باللغة العربية.
-شعبة تغذية المجتمع. 
-شعبة علوم الأغذية.

فرص عمل كلية علوم التغذية 

يتاح لخريجين تخصص التغذية العلاجية باللغتين العربية والإنجليزية فرصة عمل بالمستشفيات الحكومية والخاصة والمراكز العلاجية، كذلك في المدارس والمصانع وجميع الهيئات التي تقدم خدمات التغذية، بينما يتاح لخريجي تخصص علوم الأغذية فرص متنوعة في الجهات البحثية والمصانع والشركات والمؤسسات المتخصصة بالصناعات الغذائية، إنشاء وإدارة المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مجال الصناعات الغذائية، المساهمة في تطوير الإنتاج الزراعي، بينما خريجي تخصص تغذية المجتمع، يلعب هؤلاء الخريجون دورًا فعالًا في المراكز البحثية، وإجراء المسوحات الغذائية وتقييم الحالة الغذائية للمجتمع.

الدرجة العلمية التي يحصل عليها خريج الكلية

 تمنح الكلية الدرجات العلمية التالية: درجة البكالوريوس في علوم التغذية تخصص التغذية العلاجية باللغة الإنجليزية، درجة البكالوريوس في علوم التغذية، تخصص التغذية العلاجية باللغة العربية، درجة البكالوريوس في علوم التغذية، بتخصص علوم الأغذية، ودرجة البكالوريوس في علوم التغذية، تخصص تغذية المجتمع.

نظام الدراسة داخل الكلية 

تعتمد الكلية الدراسة على نظام الساعات المعتمدة، ويتم اختيار تخصص التغذية العلاجية من الفرقة الأولى، بينما يتم اختيار التخصصات الأخرى من الفرقة الثانية وفقًا للائحة الداخلية للكلية، كما يُقدَّم برنامج التغذية العلاجية باللغة الإنجليزية بمصروفات، التي من المتوقع أن تكون (20 ألف جنيه).

شروط الدراسة في الكلية 

تقبل الكلية طلاب الثانوية العامة من الشعبة العلمية والرياضية، وسيتم طرح هذه الكلية كإحدى كليات المرحلة الثالثة للتنسيق الثانوية العامة 2024، ويأتي الحد الأدنى للمرحلة الثالثة للتنسيق 50%، مع العلم أن تخصص علوم التغذية يوجد كأحد التخصصات في كلية الاقتصاد المنزلي الذي يأتي الحد الأدنى للقبول بالكلية مجموع 75%، فتأتي الكلية باعتبارها الأولى من نوعها في الجامعات المصرية الحكومية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد 2024-2025 موقع الجمهور، يقدم موقعنا الإخباري خدمة لكل أولياء الأمور وطلاب شهادة الصف الثالث الثانوي العام، حصريا لينك التظلمات الثانوية العامة، بالإضافة لامتحانات الدور الثاني للشهادة، ونرصد لكم تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد لعام 2024، بالإضافة لاختبارات القدرات وكيفية التقديم عقب الإعلان عن النتائج.

search