الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:47 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

المتحدث باسم فتح لـ"الجمهور": الاحتلال يتوهم إمكانية حسم الصراع مع الفلسطينيين بالقوة العسكرية

عبد الفتاح دولة

عبد الفتاح دولة

أحمد محمود

A A

تتزايد أعداد الفلسطينيين ضحايا انتهاكات الاحتلال في الضفة الغربية، في ظل تصعيد إسرائيلي كبير سواء في القدس أو مدن الضفة الغربية، عبر عدة أساليب متمثلة في اقتحام المدن بشكل متواصل أو الدخول في مواجهات مسلحة مع الشباب وقتلهم، بجانب اعتقال أعداد كبيرة من المواطنين، وهدم العديد من المنازل.

الانتهاكات الإسرائيلية تُنذر باشتعال الأوضاع في الضفة الغربية

وتُنذر كل تلك الانتهاكات الإسرائيلية، باشتعال الأوضاع في الضفة الغربية، وجعلها نقطة صراع ساخنة على غرار ما يحدث في قطاع غزة، وهو ما يزيد الأمور تعقيدًا، خاصة في ظل تعمد حكومة الاحتلال المتطرفة التي يقودها بنيامين نتنياهو على جر المنطقة لحرب شاملة تنقذ مستقبله السياسي أمام مجتمعه.

ويحمل العدوان الإسرائيلي على الضفة الغربية، العديد من الدلالات، على رأسها أن حكومة الاحتلال لا يبدو أنها ستوقف برنامج الاستيطان المستمر بحق المدن الفلسطينية، وأن سجون الاحتلال ستواصل الاكتظاظ بآلاف المعتقلين، وممارسة كل أشكال التعذيب ضد الأسرى الفلسطينيين، رغم ما تكشفه وسائل الإعلام العربية والغربية عن حجم الانتهاكات الواسعة التي ترتكبها قوات الاحتلال والتي ترقى إلى جرائم حرب.

 

عدوان الاحتلال على الفلسطينيين في الضفة الغربية جزء من الحرب الشاملة

وفي هذا السياق، يؤكد عبد الفتاح دولة، المتحدث باسم حركة فتح، أن ما يحدث من عدوان على الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية هو جزء من الحرب الشاملة التي تشنها حكومة اليمين المتطرف على الشعب الفلسطيني في كل مكان من دولة فلسطين المحتلة في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس، وكذلك على الأسيرات والأسرى في سجون الاحتلال.

ويضيف المتحدث باسم حركة فتح، في تصريحات خاصة لـ"الجمهور"، أن التصعيد الإسرائيلي على الضفة الغربية خلال الفترة الراهنة وتصاعد الانتهاكات ينسجم مع مشروع التصفية للقضية الفلسطينية وتهديد الوجود ومنع تجسيد الدولة الفلسطينية وإخضاع الشعب.

وأشار عبد الفتاح دولة، إلى أن هذه الحكومة اليمينية الإسرائيلية تعتقد -واهمة- أن بمقدورهم أن يحسموا الصراع مع الشعب الفلسطيني بالقوة العسكرية وما يرافقها من عدوان وحصار وتجويع وجرائم إبادة وتطهير، ولذلك يتصاعد عدوان الاحتلال في الضفة الغربية بالتوازي مع حرب الإبادة في قطاع غزة ضمن خطة عدوانية واحدة على الشعب الفلسطيني تمارسها قوات الاحتلال.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search