الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:58 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

إعلام طولكرم لـ"الجمهور": الاحتلال ألحق الدمار بمئات المنازل وخرب الطرقات الرئيسية

الاحتلال

الاحتلال

أحمد محمود

A A

كشف مهند مطر، مدير العلاقات العامة لمحافظة طولكرم، عن حجم الدمار الذي ألحقه الاحتلال بالمدينة، بعد اقتحامه لها خلال الأيام الماضية، والتخريب الكبير الذي نفذه بحق مخيمات المدينة.

مطر: حجم الدمار كبير للغاية ونحاول حصر الأضرار

وأكد مطر، في تصريحات خاصة لـ"الجمهور"، أن حجم الدمار في طولكرم كبير للغاية، وحتى الآن نقوم بحصر الأضرار، وتحديدًا في المخيمات، خاصة أن محافظة طولكرم فيها مخيمين كبيرين مثل مخيم نور شمس ومخيم طولكرم.

وأشار مدير العلاقات العامة لمحافظة طولكرم، إلى أن الدمار كبير في البنية التحتية والممتلكات العامة والخاصة سواء شبكات الكهرباء والمياه والصرف الصحي والطرق، مشيرًا إلى أن هناك مئات البيوت مدمرة أما بشكل كلي أو جزئي.

وأوضح مهند مطر، أن الشوارع والطرقات الرئيسية والدوارات تم تخريبها وتدميرها في مناطق عديدة في مدينة طولكرم.

واقتحم الاحتلال خلال الأيام الماضية عدة مدن في الضفة الغربية على رأسها طولكرم، وجنين وطوباس، واشتعلت مواجهات عنيفة بين الفلسطينيين والاحتلال في تلك المدن، وألحق الاحتلال دمارًا كبيرًا في مدن الضفة في إطار سياسة تصعيدية ينفذها الاحتلال ضد الضفة الغربية ومدنها خلال الفترة الراهنة بالتزامن مع الانتهاكات التي يمارسها في قطاع غزة وعدوانه الغاشم المستمر منذ 7 أكتوبر 2023 وحتى الآن.

الاحتلال يشدد من إجراءاته العسكرية في محيط الحرم الإبراهيمي

وتتواصل انتهاكات  الاحتلال ضد الفلسطينيين في مدينة الخليل، حيث شددت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، من إجراءاتها العسكرية في محيط الحرم الإبراهيمي الشريف بمدينة الخليل.

وأكد مدير عام أوقاف الخليل، غسان الرجبي، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية، أن قوات الاحتلال أغلقت الحرم فجر اليوم أمام موظفي الأوقاف والمصلين خلال اقتحامها مدينة الخليل، وأعادت فتحه لصلاة الظهر، وسط إجراءات مشددة وتفتيش للمواطنين عند الحواجز العسكرية وعلى البوابات المقامة على مداخله.

وفي سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، شقيقين من مدينة الخليل، حيث اعتقلت قوات الاحتلال الشقيقين إسماعيل وسفيان عبد ربه أبو عيشة، بعد اقتحام منزلهما وتفتيشه، وفجرت غرفة زراعية بجوار المنزل.

وأصدرت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، بيانًا اليوم، ندّدت فيه بالحملة الشرسة التي تشنها حكومة دولة الاحتلال على شمال الضفة الغربية وخاصة على مدينة جنين ومخيمها المتواصلة لليوم الرابع على التوالي، مسببة ارتقاء عدد كبير من الشهداء ودمارًا هائلًا في البنى التحتية، علمًا بأن عدوانه على جنين وناباس وطولكرم وغيرها من مدن وقرى ومخيمات الضفة مستمر منذ أكثر من ثلاث سنوات، مستهدفًا المقاومة المتصاعدة والتي تصاعدت وأخذت أشكالًا ووهجًا جديدًا بعد السابع من أكتوبر، وكذلك حاضنتها الشعبية بالضبط كالعدوان وحرب الإبادة على قطاع غزة.

وأضافت الجبهة، أن الحرب الوجودية التي يصفها باستمرار قادة الاحتلال السياسيون والعسكريون في تبريرهم لحرب الإبادة على قطاع غزة، والتي يتم نقلها إلى الضفة الغربية بعدما فشلت "إسرائيل" في تحقيق أي من أهدافها المُعلنة في قطاع غزة، وخاصة النيل من المقاومة ومن الحاضنة الشعبية ومن إجبار شعبنا في القطاع على الهجرة من القطاع، الأمر الذي دفع قادة العدو إلى نقل المعركة إلى الضفة الغربية علّهم يحققون فيها انتصارًا فشلوا في تحقيقه في غزة على مدى أحد عشر شهرًا من حرب مدعومة أمريكيًا وأطلسيًا، وتنفيذًا لمخطط الضم الذي أعلنت عنه حكومة اليمين الفاشي في إسرائيل.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search