الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:37 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مدارس اللصوص، أكثر من 3000 دولار لتعليم الأطفال السرقة والنشل في الهند

السرقة - أرشيفية

السرقة - أرشيفية

الزهراء علام

A A

تعتبر "مدارس اللصوص" في الهند ظاهرة مثيرة للقلق، حيث يتم تدريب الأطفال على حياة الجريمة من خلال تعليمهم كيفية الاندماج في المجتمع الراقي بغرض السرقة.

أشهر 3 قرى لمدارس اللصوص في الهند

وفقًا لقناة “NDTV”، تشتهر ثلاث قرى في ولاية ماديا براديش بوسط الهند، وهي كاديا، جولخيدي، وهولخيدي، بتقديم هذا النوع من التدريب للأطفال.

تدريب الأطفال في مدارس اللصوص 

يرسل الآباء أطفالهم، الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و13 عامًا، إلى "مدارس اللصوص"، حيث ينضمون إلى العصابات الإجرامية المحلية ويتلقون تدريبًا على المهارات اللازمة للسرقة. 

المنهج التدريبي بمدارس اللصوص الهندية

يتضمن المنهج التدريبي مجموعة من المهارات، مثل: سرقة الجيوب، حيث تعلم كيفية سرقة الأموال من الأشخاص في الأماكن العامة.

كما تدرب الأطفال على خطف الحقائب في الأماكن المزدحمة، وكيفية الهروب من السلطات بعد ارتكاب الجرائم. بالإضافة إلى أن مدارس اللصوص تدرب الأطفال على تحمل الضغوطات النفسية والجسدية، وتعليم الأطفال كيفية الانخراط في أنشطة غير قانونية أخرى.  

الرسوم الدراسية بمدارس اللصوص في الهند

تتراوح رسوم الدراسة للطفل الواحد في "مدرسة اللصوص" بين 200 ألف إلى 300 ألف روبية (2400 إلى 3600 دولار أمريكي)، مما يجعلها بعيدة عن متناول الكثير من العائلات.

الخلفية الاجتماعية لطلاب مدارس اللصوص الهندية 

عادةً ما يأتي الطلاب من عائلات أقل تعليمًا وأكثر فقرًا، حيث يتم تدريبهم لمدة سنة على كيفية الاندماج في العائلات الثرية والحصول على فرص لحضور حفلات الزفاف الأكثر تميزًا في المجتمع الراقي.

تشير تقارير الشرطة إلى أن أكثر من 300 طفل من هذه المدارس متورطون في سرقات حفلات الزفاف في جميع أنحاء الهند، مما يسلط الضوء على خطورة هذه الظاهرة وتأثيرها على المجتمع.
 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search