الأحد، 22 سبتمبر 2024

10:25 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس الأركان يعود إلى أرض الوطن عقب انتهاء زيارته الرسمية إلى قطر

رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية

رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية

أحمد عجاج

A A

عاد إلى أرض الوطن الفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة والوفد المرافق له، عقب انتهاء زيارته الرسمية لدولة قطر، حيث التقى الفريق أحمد خليفة خلال الزيارة الدكتور خالد بن محمد العطية نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشئون الدفاع بدولة قطر.

تناول اللقاء مناقشة عددًا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، أسفرت عن توافق الرؤى حول تطورات الأوضاع والتحديات التي تواجه الأمن القومي في المنطقة وأهمية تنسيق الجهود والعمل المشترك لمجابهة تلك التحديات.

وكان الفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة قد أجريت له مراسم استقبال رسمية، أعقبها عقد لقاء مع الفريق الركن طيار سالم بن حمد بن عقيل النابت رئيس أركان القوات المسلحة القطرية، وذلك على هامش الاجتماع الثان للجنة العسكرية المصرية القطرية لتعزيز التعاون العسكري بين البلدين.


وتناول اللقاء الإشادة بجهود أعضاء اللجنة العسكرية المشتركة بين الجانبين وما توصلت إليه من نتائج في مختلف المجالات العسكرية، كذلك مناقشة سبل تعزيز أوجه التعاون العسكري في مجالات التدريب ونقل وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة المصرية والقطرية.

ومن جانبه أكد الفريق الركن طيار سالم بن حمد بن عقيل النابت حرص بلاده على دعم آفاق التعاون العسكري مع مصر خلال المرحلة المقبلة.


وعقب اللقاء وقّع رئيسا أركان القوات المسلحة لكلا البلدين على محضر الجلسة الختامية للجنة العسكرية المصرية القطرية في اجتماعها الثاني، ثم زارا كلية الزعيم محـمد بن عبد الله العطية الجوية واستمعا خلالها إلى شرح تناول الإمكانيات المتطورة للكلية ومنظومة إعداد وتأهيل الطيارين القطريين وفقاً لأحدث منظومات التدريب، كما زارا أكاديمية الخدمة الوطنية وتم خلال الزيارة استعراض دور ومنظومة العمل بالأكاديمية التي تعتمد على إتباع الأساليب العلمية في إعداد وتأهيل الشباب القطري للالتحاق بمختلف مجالات الخدمة الوطنية القطرية.

حضر اللقاءات والزيارات عدد من قادة القوات المسلحة المصرية والقطرية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search