الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:10 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

باقي 22 يوما على سيد الفصول، الأرصاد تكشف موعد انتهاء فصل الصيف

فصل الخريف ـ أرشيفية

فصل الخريف ـ أرشيفية

أسماء أبو شادي

A A

مع اقتراب انتهاء فصل الصيف، يتساءل العديد من المواطنين عن موعد فصل الخريف، خاصة أن هذا الفصل يتميز بالأجواء الربيعية المعتدلة.

وكشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية عن موعد بدء فصل الخريف :" فصل الخريف رسميا يبدأ في 22 سبتمبر ويستمر قرابة 3 شهور ويبدأ فصل الشتاء في ديسمبر.

يتميز طقس الخريف بالحرارة المعتدلة ويطلق عليه سيد الفصول

وأضافت منار غانم خلال تصريحات للجمهور: يتميز طقس الخريف بالحرارة المعتدلة، فالنصف الأول من الخريف أقرب لفصل الصيف، بينما النصف الثاني أقرب لطقس فصل الشتاء.

كما يتميز بالاعتدال الربيعي علي أغلب الانحاء، ويطلق عليه سيد الفصول ويوجد فيه فرق بين قيم درجات الحرارة بين فترة النهار والليل، كما تتشكل به فرص سقوط أمطار علي محافظات جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر وعلي المناطق الساحلية، وقد يشهد بعض التقلبات الجوية والعواصف.

وتابعت: يستمر فصل الخريف لمدة 89 يوما و20 ساعة و37 دقيقة، وذلك حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة الكبرى.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search