الأحد، 06 أكتوبر 2024

03:30 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

إطلاق سراح المصريين المحتجزين فى قضية طائرة زامبيا

زامبيا

زامبيا

شيماء حمدالله

A A

قررت محكمة لوسكا الفرعية، الإفراج عن المصريين الخمسة المحتجزين في قضية طائرة زامبيا، وذلك حسب ما نقلته وكالة أنباء الشرق الأوسط عن هيئة الإذاعة الوطنية الزامبية.

وجاء ذلك بعد أن أعلنت السلطات الزامبية قبل حوالي أسبوعين، عن أنها احتجزت طائرة خاصة تحمل 5.6 مليون دولار نقدًا و602 عملة ذهبية، وخمسة بنادق بها 126 رصاصة، بالإضافة إلى احتجاز عشرة أشخاص، بينهم مواطن زامبي وستة مصريين وهولندي وإسباني ومواطن من لاتفيا، كانوا على متن طائرة خاصة تحمل كميات من السبائك المعدنية والعملات الأجنبية وقادمة من مطار القاهرة، على ذمة التحقيق.

وقال المسئول عن هيئة مكافحة المخدرات في زامبيا، ناسون باندا، إن الطائرة القادمة من القاهرة، وتحمل "بضائع خطرة"، هبطت الإثنين 14 أغسطس في مطار كينيث كاوندا الدولي في لوساكا، متابعًا "ضبطت الطائرة، وطائرة أخرى تابعة لشركة طيران محلية، كما عُهد بالأموال إلى بنك زامبيا في انتظار نتيجة التحقيق".

وعقب الحادث كشف مصادر لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أن"الطائرة التي أثير الكثير من اللغط حول خروجها من مطار القاهرة باتجاه زامبيا خلال الساعات الأخيرة، هي طائرة خاصة حطت في مطار القاهرة (ترانزيت) في وقت سابق وخضعت للتفتيش".

وشدد على أنه "جرى التأكد من استيفاء الطائرة جميع قواعد السلامة والأمن التي تطبق على أعلى المستويات داخل المطارات والموانئ المصرية".

وأكد أن "الطائرة لا تحمل الجنسية المصرية في الأساس".

search