الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:44 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

قمة الهلال واتحاد جدة.. تاريخ مواجهات خيسوس ونونو سانتو

نونو سانتو وخيسوس

نونو سانتو وخيسوس

محمد أباظة

A A

يستعد اتحاد جدة لمواجهة الهلال مساء اليوم الجمعة في الساعة التاسعة مساء، بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة على ملعب الأمير عبدالله الفيصل، في الجولة الخامسة من الدوري السعودي للمحترفين.

يعتلي اتحاد جدة صدارة الدوري السعودي للمحترفين برصيد 12 نقطة، فيما يتواجد الهلال في المركز الثالث برصيد 10 نقاط بفارق نقطتين، ويسعى الزعيم للفوز من أجل احتلال مركز الصدارة بالدوري السعودي.

وكان الاتحاد قد نجح في تحقيق الانتصار في أول أربع مواجهات ليتصدر بالعلامة كاملة، فيما حقق الهلال ثلاثة انتصارات وتعادل في مباراة وحيدة.

غزارة تهديفية:

أحرز اتحاد جدة 12 هدفا ولم تتلق شباكه أي أهداف في صلابة دفاعية من العميد، فيما سجل الهلال 10 أهداف لكن تلقت شباكه هدفين.

كان اتحاد جدة قد نجح في تحقيق الفوز في مباراته الأخيرة أمام الوحدة بنتيجة ثلاثة أهداف نظيفة، فيما فاز الهلال على الاتفاق بهدفين نظيفين.

يعول اتحاد جدة على أهم نجومه على رأسهم كريم بنزيما مهاجم العميد، ونجولو كانتي و فابينيو، و إيجور كورنادو، وعبدالرزاق حمدالله، فيما يعتمد الهلال على سافيتش ونيفيز، وكوليبالي وبونو، ومالكوم، ومحمد كنو وسالم الدوسري.

تاريخ مواجهات أبناء البرتغال قبل قمة الهلال واتحاد جدة

خيسوس ضد نونو سانتو:

التقى المدرب المخضرم خيسوس ضد ابن بلده سانتو في 9 لقاءات سابقة في جميع المسابقات والدوريات، استطاع خيسوس تحقيق الفوز في 8 مواجهات مقابل انتصار وحيد لسانتو.

أكبر انتصار:

حقق خيسوس أكبر انتصار له على سانتو في لقاء بنفيكا أمام ريو آفي بنتيجة 6-1 ضمن منافسات مسابقة الدوري البرتغالي، بينما كان أكبر فوز لنونو سانتو في مباراة بورتو وسبورتنج لشبونة والتي أنتهت بفوز بورتو بنتيجة 2-1.

آخر مواجهة بين نونو سانتو وخيسوس:

آخر مواجهة بين نونو سانتو وخيسوس كانت في ربع نهائي البطولة العربية 2023، وحقق الزعيم انتصارا كبيرًا بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف.

search