الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

04:56 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

جوزيب بوريل: نعمل على اتخاذ إجراءات لحماية الملاحة في البحر الأحمر

جوزيب بوريل منسق السياسات الخارجية في الاتحاد الأوروبي

جوزيب بوريل منسق السياسات الخارجية في الاتحاد الأوروبي

أيمن عبدالمنعم

A A

قال منسق السياسات الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، اليوم الجمعة، إن الاتحاد الأوروبي قلق من أن ينتشر سيناريو الحرب من غزة إلى الضفة الغربية، مؤكدًا، رفضه التام التعرض من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد الأطقم الإنسانية في قطاع غزة.

بوريل
جوزيب بوريل

وأوضح بوريل حسبما نقلت القاهرة الإخبارية، أننا نحتاج المزيد من تدفق حركة الملاحة في البحر الأحمر، مضيفًا، أنه يجب التوصل إلى حل يمكن من خلاله وقف عرقلة النقل البحري التي يجريها الحوثيين في البحر الأحمر منذ السابع من أكتوبر.

وأضاف منسق السياسات الخارجية في الاتحاد الأوروبي، أن البحث عن طرق بديلة سيكون مكلف في عمليات النقل البحري، وأن الاتحاد يشارك في تأمين الملاحة عبر البحر الأحمر، موضحًا، أن يجب التوصل لحلول ناجحة يمكن من خلالها وقف العمليات الحوثية في البحر الأحمر، التي تساهم بصورة واضحة في عرقلة عمليات النقل البحري وتعطيلها.

بوريل يسعى لفرض عقوبات على وزراء إسرائيليين

يذكر أن جوزيب بوريل مفوض السياسات الخارجية للاتحاد الأوروبي، علق في وقت سابق على العمليات الإسرائيلية والتوغل الجديد الذي نفذه الاحتلال ضد الضفة الغربية المحتلة.

اقتحامات الاحتلال الإسرائيلي للضفة الغربية
الضفة الغربية

وقال بوريل، إن بعض الوزراء من حكومة اليمين المتطرف الإسرائيلي، يبعثون برسائل كراهية ضد الفلسطينيين ويطرحون أفكارًا تمثل دعوة واضحة لارتكاب جرائم حرب بحق الشعب الفلسطيني.

وأشار بوريل خلال اجتماع وزارء خارجية الاتحاد الأوروبي الذي عقد أمس الخميس، إلى إن الاتحاد الأوروبي بات يدرس في الوقت الحالي فرض عقوبات على بعض وزراء حكومة اليمين المتطرف الإسرائيلية، وإدراجهم على قائمة عقوبات التكتل.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search