الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

11:07 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«قبل انتهاء الصيف»، تعرف على أفضل 5 شواطئ في مصر

شاطئ النيزك

شاطئ النيزك

تقى محمود

A A

يحتاج الأشخاص عادة لفرصة للاسترخاء والبعد عن الروتين الممل اليومي الذي يتعرض له الفرد، ويعد الجلوس على شاطئ المياه تحت أشعة الشمس الساطعة أحد أفضل الطرق لتحقيق الراحة النفسية وكسر الروتين واستعادة النشاط المفقود.

وفيما يلي، يعرض لكم الجمهور أفضل 5 شواطئ من حيث الهدوء والاستجمام ونقاء البحر ولونه الفيروزي.

1-شواطئ مدينة العلمين

بشهادة الخبراء، فتعد مدينة الجديدة واحدة من بين المدن التي ضمن أفضل وأنسب الشواطئ لإقامة الحفلات والاستمتاع الصاخب بالحياة.

كما تحتوي المدينة على أماكن للترفيه ومتحف سياحي عالمي، وأبراج تعتبر تحفة معمارية، وقد تم إنشاء ممشى سياحي ترفيهي على البحر به حارات للدراجات، ونخيل ومقاعد وأعمدة إنارة.

2- خليج ألماظة

يعد شاطئ خليج ألماظة الواقع في الساحل الشمالي على ساحل البحر المتوسط، واحد من أروع المناظر الطبيعية التي يمكنك رؤيتها.

وتتمتع شواطئ الساحل الشمالي بنقاء المياه، ونعومة الرمال مما يجعلها ملاذا للاسترخاء والاستمتاع بالبحر والجمال، كما أن لديها ميزة إضافية؛ وهي قربها من القاهرة والإسكندرية. 

3- شاطئ القلعان

يتميز شاطئ القلعان بمياهه الصافية جدا التي تقابلها رمال ناعمة بيضاء مثلما نرى جزر المالديف بنفس شجرة المانجروف العملاقة في وسط المياه.

كما يمتاز الشاطئ أيضًا بأن حوله عدد كبير من  أشجار المانجروف المميزة، كما تحتوي منطقة القلعان على الكثير من الطيور المهاجرة، لذلك يجذب الشاطئ الزائرين من كل مكان.

4- شاطئ النيزك

يمتد شاطئ النيزك على هيئة عين وسط اليابسة وتتصل في نهايتها بالبحر الأحمر، وهو مصنف من بين أجمل الشواطئ العالمية في عام 2019 لتسعة أمتار. 

كما أن هذا الشاطئ يعد واحدًا من أفضل 10 شواطئ في مصر، ويتميز بلون مياهه الفيروزية، وكونه بقعة مميزة للغطس. 

5- شاطئ رأس حنكوراب أو شرم اللولى

يقع شاطئ رأس حنكوراب أو شرم اللولي بداخل محمية وادي الجمال، ويتميز برماله الناعمة البيضاء، مع وجود الكثير من الأعشاب المرجانية ولذا فإنه يعد بقعة غطس رائعة. 

كما أنه يبعد عن مدينة مرسى بـ 70 كيلومترا فقط، ويمكن التخييم بعد استخراج تصريح بسيط من حرس الحدود.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search