الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:59 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«النور قطع» في فنزويلا، وحكومة مادورو: «تخريب كهربائي»

صورة تعبيرية عن انقطاع الكهرباء

صورة تعبيرية عن انقطاع الكهرباء

مارسيل أيمن

A A

استيقظ الفنزويليون، صباح اليوم الجمعة، على نبأ انقطاع كبير للكهرباء في العاصمة كاراكاس وعدة ولايات.

 تخريب كهربائي

وحسبما ذكرت وكالة الأسوشيتدبرس، ألقت حكومة الرئيس نيكولاس مادورو باللوم في الانقطاع، الذي قالت إنه بدأ حوالي الساعة 4:50 صباحًا، على أنه تخريب كهربائي.

وقال وزير الاتصالات فريدي نانيز، إن المسؤولين يعملون على استعادة الكهرباء، كما كتب في رسالة شاركها مع الصحفيين على تيليجرام: «لن يسلب أحد السلام والهدوء الذي يتمتع به الشعب الفنزويلي».

جميع ولايات فنزويلا الـ24 تأثرت جزئيا بالانقطاع

وقال نانيز في رسالة صوتية على تطبيق تيليجرام إن جميع ولايات فنزويلا الـ24 تأثرت جزئيا على الأقل، ووصف الانقطاع بأنه محاولة يائسة من جانب معارضي مادورو للإطاحة بالرئيس بالقوة.

وأضاف: «لقد تم تفعيل الحكومة الوطنية بأكملها للتغلب على هذا العدوان الجديد».

عانت فنزويلا في عام 2019، من انقطاعات منتظمة للتيار الكهربائي ، ألقت الحكومة باللوم فيها دائمًا على معارضيها، لكن خبراء الطاقة قالوا إن ذلك كان نتيجة لحرائق الغابات التي أتلفت خطوط النقل وسوء صيانة البنية التحتية للطاقة الكهرومائية في البلاد.

تراجع العديد من مشاكل الطاقة مع استقرار اقتصاد الدولة

لقد تراجعت العديد من مشاكل الطاقة مع استقرار اقتصاد الدولة الواقعة في أمريكا الجنوبية، وتراجع معدلات التضخم المرتفعة، وساعدت الدولرة الفعلية في تقليل نقص السلع المستوردة.

ومع ذلك، ففي أعقاب الانتخابات الرئاسية المتنازع عليها التي جرت الشهر الماضي ، سارع المسؤولون إلى إلقاء اللوم على المعارضين حتى في حالة حدوث اضطرابات طفيفة. وكانت هذه هي الحال يوم الثلاثاء، عندما انقطع التيار الكهربائي عن كاراكاس وعدة ولايات في وسط البلاد.

استراتيجية مستمرة للمعارضة

وقال ديوسدادو كابيلو، وزير الداخلية المعين حديثا والذي يعتقد أنه ثاني أقوى رجل في البلاد، بعد الانقطاع السابق: «هذه استراتيجية مستمرة للمعارضة، أعداء هذا البلد، للتأثير على السكان».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search