الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:08 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أسعار الحديد اليوم الجمعة 30 أغسطس 2024، انخفضت أم ارتفعت؟

أسعار الحديد اليوم الجمعة

أسعار الحديد اليوم الجمعة

تقى محمود

A A

شهدت أسعار الحديد اليوم الجمعة 30 أغسطس 2024 تراجعًا كبيرًا، حيث انخفض سعر طن حديد عز بقيمة 311 جنيهًا ليصل إلى 42.212 جنيه، في حين هبط سعر الحديد الاستثماري بنحو 425 جنيهًا، وذلك حسبما ذكرت بوابة الأسعار المحلية في آخر تحديث لها.

أسعار الحديد الآن

الحديد الاستثماري: 40.672 جنيه للطن.

حديد عز: 42.212 جنيه للطن.

حديد مصر ستيل: 38.000 جنيه للطن.

حديد السويس: 38.000 جنيه للطن.

حديد بشاي: 38.500 جنيه للطن.

سعر حديد المراكبي بقيمة 41000 جنيه.

حديد بشاي يسجل 41000 جنيه.

سعر حديد العشري يسجل 37.500 جنيه.

سعر حديد الجيوشى يسجل 39 ألف جنيه.

أسعار الأسمنت اليوم

وفقاً للتحديثات التي نشرتها بوابة مجلس الوزراء، سجلت أسعار الأسمنت انخفاضًا طفيفًا اليوم، 30 أغسطس 2024، بعد سلسلة من الانخفاضات السابقة، بقيمة 4 جنيهات.

سعر طن أسمنت الرمادي 2593 جنيهًا مسجلًا

سجل سعر طن أسمنت النصر 1960 جنيهًا.

سجل سعر طن أسمنت الشركة العربية المسلح 2000 جنيه.

سجل سعر طن أسمنت العسكري 1950 جنيهًا.

سجل سعر طن أسمنت طرة وحلوان 1990 جنيهًا.

سجل سعر طن أسمنت السويس 2000 جنيه.

ما علاقة قرارات 6 مارس بانخفاض الحديد؟

يذكر أن قال خالد الدجوي، عضو شعبة المستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية، إنَّ قرارات البنك المركزي الصادرة في 6 مارس الماضي بشأن السماح بتحديد سعر صرف الجنيه وفق آليات السوق، دفعت أسعار الحديد إلى التراجع بقيمة بلغت 10.5 ألف جنيه.

انخفاض سعر طن حديد عز

وأوضح عضو شعبة المستوردين في بيان له، أنَّ سعر طن حديد عز سجل 42.212 جنيها بتراجع ما يقرب من 10.5 ألف جنيه منذ الأول من أغسطس، مبينًا أنَّ ما حدث سيكون له تأثير إيجابي على سوق العقارات، إذ سيعمل على خفض الأسعار خلال الفترة المقبلة، متوقعًا رواجًا في السوق العقارية المصرية مدعومًا بتراجع أسعار البناء والسيطرة على سعر الدولار، عقب توفير العملة الصعبة بخلاف المبادرات الحكومية لخفض الأسعار.

الاستثمارات العقارية تشكل المركز الأول في جذب المستثمرين

وأوضح أنَّ الاستثمارات العقارية في مصر ستظل تشكل المركز الأول في جذب المستثمرين إليها، إذ إنّها تعد المقصد الأول الذي يلجأ إليه المستثمر في حفظ قيمة أمواله، لافتًا إلى أنَّ أحد العوامل التي ستعمل على بقاء أسعار العقارات في مستويات ثابتة دون الصعود والهبوط هو تثبيت سعر الدولار في الوقت الراهن، ما يعمل على جذب أكبر عدد من المطورين العقاريين والشركات الإنشائية، لعدم التخوف من تذبذب سعر الدولار، ويشكل عاملًا مؤثرًا على سعر العقار بنسبة تتجاوز من 25 إلى 30% من قيمته الأصلية.

وأشار إلى أنَّ العرض والطلب في السوق قد يتأثران بعوامل أخرى مثل التغيرات التاريخية في التركيبة السكانية والتوجهات الثقافية، والظروف الاقتصادية العامة، وزيادة السكان في مناطق معينة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search