الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:52 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

درية شرف الدين: توصيات مبادرة تنظيم الإعلام مبشرة جدا

النائبة درية شرف الدين

النائبة درية شرف الدين

محمد الداوي

A A

قالت النائبة درية شرف الدين، رئيس لجنة الإعلام بمجلس النواب، ووزير الإعلام السابقة، إن توصيات المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، الخاصة بمبادرة  «التنظيم الذاتي للإعلام الرياضي والبرامج الحوارية والأنشطة الإعلانية» مبشرة جدا.

وأضافت «شرف الدين» في تصريحات لـ«الجمهور»، أنه لم يتم الانتهاء من كافة التوصيات، حتى الآن، وسيتم عقد جلسات أخرى خلال الفترة المقبلة. 

وأكدت رئيسة لجنة الإعلام بمجلس النواب، أن توصيات مبادرة «التنظيم الذاتي للإعلام»، جاءت نتاج توافق للحاضرين من الجماعة الإعلامية وتعكس رغبة ذاتية والتزاما طوعيًا من قبل الإعلاميين أنفسهم لترقية الأداء وتحسينه.

درية شرف الدين

5 محاور رئيسية بمبادرة «التنظيم الذاتي للإعلام والأنشطة الإعلانية»

أعلن الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، مناقشة 5 محاور رئيسية بمبادرة «التنظيم الذاتي للإعلام الرياضي والبرامج الحوارية والأنشطة الإعلانية»، خلال جلسة العمل الأولى.

وأوضح جبر خلال مؤتمر الصحفي على هامش الجلسة، الثلاثاء الماضي، أن المحاور شملت إعادة ضبط البرامج الحوارية، والبرامج الرياضية، والعلاقة بين كليات الإعلام ووسائل الإعلام المختلفة، وكيفية حصول كل قناة على نصيب عادل من الإعلانات.

وتابع رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن المناقشات تناولت أيضا إشكالية هامة حول خطورة مواقع التواصل الاجتماعي التي باتت تُشكل ضغوطًا كبيرةً على الإعلام، كما ناقش الاجتماع.

وأكد الكاتب الصحفي كرم جبر، أن الإعلام المصري الفترة الأخيرة حقق نجاحات كبيرة في المنطقة العربية، وبه كوادر إعلامية كبيرة تستعين بها القنوات المختلفة فى عدد من الدول، لإنشاء مدن إعلامية ناجحة.

وأشار أن هذه الجلسة ستكون البداية، لافتًا إلى أن هناك تحديات كبيرة وصعبة ستواجه الإعلام المصري في السنوات القادمة، مشيرًا إلى أنه يجب الاستعداد لها، بالإضافة إلى وضع حلول لمنافسة مواقع التواصل الاجتماعي، والذكاء الاصطناعي، بجانب تأهيل كوادر قادرة على ذلك.

ولفت «جبر» إلى أنه سيتم عقد جلسات متخصصة على مدى أيام قادمة، لبحث تطوير البرامج الحوارية وفقًا للمعايير الدولية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search