الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:40 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

هاريس تكشف عن سياستها تجاه إسرائيل حال توليها رئاسة الولايات المتحدة

كامالا هاريس

كامالا هاريس

مارسيل أيمن

A A

كشفت كامالا هاريس، مرشحة الحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسية الأمريكية، عن موقفها من الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، في حالة نجحت في تولي منصب رئيس الولايات المتحدة.

وأشارت هاريس خلال مقابلة لها على شبكة الـCNN الأمريكية إلى أنها تؤيد الاعتراف بحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها، آخذة في الاعتبار معاناة الفلسطينيين، وتكرار أن اتفاق وقف إطلاق النار يجب أن يتم التوصل إليه.

وأضافت: «دعوني أكون واضحاً للغاية، أنا لا أتردد في التزامي بدفاع إسرائيل وقدرتها على الدفاع عن نفسها، وهذا لن يتغير، لقد قُتل عدد كبير للغاية من الفلسطينيين الأبرياء، وعلينا أن نتوصل إلى اتفاق.

مذيعة الـ CNN تقارن أسعار البقالة عندما كان ترامب رئيسا

وسألت مذيع شبكة CNN دانا باش، هاريس ماذا عن الأشخاص الذين يشعرون أن أسعار البقالة كانت أقل والسكن كان أكثر معقولية عندما كان ترامب رئيسا؟

قالت هاريس، أنها فخور جدًا بالعمل الذي قامت به، والذي أدى إلى خفض التضخم إلى أقل من 3%، مشيدة بالعمل الذي قامت به لتحديد تكلفة الأنسولين عند 35 دولارًا شهريًا لكبار السن، 

وأضافت: «قال دونالد ترامب إنه سيفعل عددًا من الأشياء، بما في ذلك السماح لبرنامج الرعاية الصحية بالتفاوض على أسعار الأدوية. لم يحدث ذلك أبدًا. لقد فعلناها».

 إلغاء تجريم عبور الحدود غير القانوني

ووجهت مذيعة الشبكة سؤال لهاريس، بشأن موقفها المثير للجدل الذي اتخذته هاريس خلال الانتخابات التمهيدية الديمقراطية لعام 2020، فيما يتعلق تجريم عبور الحدود غير القانوني.

وأجابت هاريس بأن هناك عواقب، مشيرة إلى وجود قوانين يجب اتباعها وتنفيذها لمعالجة الأشخاص الذين يعبرون حدود الولايات المتحدة بشكل غير قانوني. 

وأضافت: «أنا الشخص الوحيد الذي قام بملاحقة المنظمات الإجرامية العابرة للحدود الوطنية التي تتاجر بالأسلحة والمخدرات والبشر. أنا الشخص الوحيد في هذا السباق الذي خدم في ولاية حدودية كمدعي عام لتطبيق قوانيننا. وسأقوم بتطبيق قوانيننا كرئيس في المستقبل. أنا أدرك المشكلة».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search