الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:43 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الزراعة تستهدف الوصول إلى 700 ألف فدان من محاصيل السكر الموسم المقبل

 المحاصيل السكرية

المحاصيل السكرية

تقى محمود

A A

قال مصطفى عبد الجواد رئيس مجلس المحاصيل السكرية عن زيادة أسعار توريد المحاصيل السكرية، ما يحدث خطوة لتشجيع المزارعين وتوسيع المساحات الزراعية.

وأضاف مصطفى عبد الجواد خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج صباح البلد المذاع على قناة صدى البلد، أن القيادة السياسية تولي اهتماما كبيرا لزراعة المحاصيل السكرية، وتشجيعا للمواطنين تم رفع سعر طن المحصول من السكر والبنجر.

وأوضح أن المساحة المنزرعة من المحاصيل السكرية تصل 325 ألف فدان، ونستهدف للوصول إلى 700 ألف فدان خلال الموسم المقبل، كما أن محافظات الصعيد لا تزرع حاليا محاصيل سكر.

وأشار إلى أنه وفقا لقرار رئيس الوزراء، فإن  سعر توريد طن قصب السكر 2500 جنيه، وسعر توريد طن بنجر السكر 2400 جنيه، مضيفًا أن القرار جاء في إطار تشجيع المزارعين على زراعة تلك المحاصيل الاستراتيجية المهمة.

وشدد على أن التوسع في زراعتها وزيادة الإنتاجية منها، وذلك بعد انخفاض مساحة المحاصيل السكرية خلال آخر عامين.

مجلس الوزراء يوافق على ارتفاع أسعار التوريد

ويذكر أن وافق مجلس الوزراء، خلال اجتماعه اليوم بمدينة العلمين الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على تحديد الأسعار الاسترشادية سعر ضمان للمحاصيل السكرية لموسم 2025.

وصرح المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمى باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأنه تقرر أن يكون سعر توريد طن قصب السكر 2500 جنيه، وسعر توريد طن بنجر السكر 2400 جنيه.

جاء ذلك في إطار تشجيع المزارعين على زراعة تلك المحاصيل الاستراتيجية المهمة، والتوسع في زراعتها وزيادة الإنتاجية منها وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية؛ بما يسهم في سد احتياجات السوق المحلية، وتقليل فاتورة استيرادها من الخارج، بالإضافة إلى تخفيف الضغط على العملة الأجنبية، فضلا عن زيادة دخل المزارعين، ورفع مستوى معيشتهم، علاوة على زيادة تشغيل المصانع بأقصى طاقة ممكنة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search