الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:29 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

هاريس توضح خططها الاقتصادية حال توليها الرئاسة الأمريكية

 هاريس وترامب

هاريس وترامب

مارسيل أيمن

A A

كشفت كامالا هاريس، مرشحة الحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسية الأمريكية، عن خططها في حالة توليها منصب رئيس الولايات المتحدة.

وأشارت هاريس، خلال لقائها عبر شبكة CNN، إلى أنها لديها خططا بشأن إداراتها للولايات المتحدة، مضيفة: «سنركز على الطبقة المتوسطة».

خطط هاريس 

وعندما حثها باش على توضيح خططها المحددة في حالة توليها المنصب، قالت هاريس إنها ستركز في خطتها على «اقتصاد الفرص» لخفض تكلفة السلع اليومية ومنح آباء الأطفال حديثي الولادة خصمًا ضريبيًا بقيمة 6000 دولار، لمساعدتهم على شراء مقعد سيارة، وشراء ملابس أطفال، وسرير.

كما تحدثت عن القدرة على تحمل تكاليف السكن وخطتها لمنح مشتري المنازل لأول مرة خصمًا ضريبيًا بقيمة 25 ألف دولار للمساعدة في دفع الدفعة الأولى.

ماذا تعتقد هاريس في «اقتصاد بايدن»؟

وبسؤال باش لهاريس عن مدى إيمانها باقتصاد بايدن، قالت إنها وبايدن عملا على خفض أسعار الأدوية الموصوفة طبياً للشعب الأمريكي، بما في ذلك وضع الحد الأقصى لتكلفة الأدوية الموصوفة طبياً لكبار السن عند 2000 دولار أمريكي سنوياً.

وأضافت: «وما قمنا به في العام الأول من تولينا منصبنا لتمديد الإعفاء الضريبي للأطفال حتى نتمكن من خفض معدلات الفقر بين الأطفال في أمريكا بنسبة تزيد على 50%، وما قمنا به من استثمار في الشعب الأمريكي وإعادة التصنيع إلى الولايات المتحدة حتى نتمكن من خلق أكثر من 800 ألف وظيفة تصنيع جديدة، وإعادة الأعمال التجارية إلى أمريكا، وما قمنا به لتحسين سلسلة التوريد حتى لا نعتمد على الحكومات الأجنبية لتزويد الأسر الأميركية باحتياجاتها الأساسية، هو عمل جيد. ولا يزال هناك المزيد الذي يتعين علينا القيام به، ولكن هذا عمل جيد».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search