الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

04:06 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

المتحف المصري بالتحرير يشارك الجمهور بصورة قديمة لتمثال الملك خفرع

صورة قديمة للملك خفرع

صورة قديمة للملك خفرع

تقى محمود

A A

يشارك دائمًا المتحف المصري بالتحرير جمهوره بعدد مميز وفريد من الصور لآثار مصر الحبيبة، ليكشف لنا أسرار حضارتنا التي لا حصر لها، يعرفنا بتاريخنا ويربطنا به أكثر وأكثر من خلال المعلومات التي يقدمها لنا في تعليقات الصور المنشورة دائمًا على موقعه الإلكتروني.

وعرضت إدارة المتحف المصري بالتحرير، صورة قديمة للملك خفرع، وذلك عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، ويعد الملك خفرع هو الملك الرابع من الأسرة الرابعة (حوالي 2575 - 2465 قبل الميلاد) لمصر القديمة.

المصري بالتحرير ينشر صورًا للملك خفرع

ونشرت إدارة المتحف المصري بالتحرير، الصورة على موقعها الاجتماعي وعلقت: تاريخ الصورة 1959، جزء من أرشيف الصور الرقمية لمكتبة الجمعية الجغرافية الأمريكية.

ويمثل هذا التمثال الملك خفرع، وهو ثاني أكبر هرم في الجيزة، تم العثور عليه في معبد الوادي من المجموعة الهرمية، ويجلس الملك على العرش بكل ثقة وتم تزيين جانبي عرشه برسم سما تاوي، رمز وحدة مصر العليا والسفلى، ما يدل على حكمه على كل البلاد.

تفاصيل تمثال الملك خفرع

ويقف الإله حورس بهيئة الصقر على ظهر العرش، خلف رأس الملك، ويفرد جناحيه حول الملك كرمز للحماية.

ويعد تمثال خفرع هو تمثال جنائزي للملك الذي حكم خلال الأسرة المصرية الرابعة (حوالي 2570 قبل الميلاد)، وهو الآن موجودة في المتحف المصري بالقاهرة.

ويتكون بناء تمثال الملك خفرع من مادة الـ "أنورثوسيت نيس" المرتبط بالديوريت، وهو حجر قيم جدًا، ويتميز بكونه شديد الصلابة، ولونه داكن، وقد تم إحضار 400 ميل إلى أسفل نهر النيل من المحاجر الملكية لبناء هذا التمثال العملاق العظيم.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search