الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

04:39 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الأرصاد: تحسن نسبي في الأحوال الجوية خلال الأسبوع المقبل

الطقس

الطقس

تسنيم جمال

A A

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، لا تزال المناطق الجنوبية الموجودة في سلاسل جبال البحر الأحمر (حلايب – شلاتين – مناطق من بحيرة ناصر – أسوان – أبو سيمبل) تشهد سقوط الأمطار ما بين الخفيفة والمتوسطة والتي تصل أحيانا في بعض الأماكن لأمطار رعدية، يصاحبها نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة والتي تؤثر على الرؤية الأفقية.

أضافت «غانم» في تصريحات خاصة لـ«الجمهور» إن الأمطار سوف تستمر اليوم الجمعة، ومع بداية يوم السبت تسقط الأمطار في بعض الأماكن المطلة على البحر المتوسط في أقصى غرب البلاد، مشيرة إلى ان مع بداية يوم الأحد تظهر الأمطار في المناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط نتيجة لوجود امتداد لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا، مؤكدة ان امطار الجنوب هي نتيجة لارتفاع الحزام او الفاصل المداري.

 موعد الانخفاض في قيم درجات الحرارة

وكشفت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، موعد انخفاض قيم درجات الحرارة، حيث تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض بشكل طفيف بداية من الأسبوع المقبل حيث تكون متوسط درجات الحرارة المتوقع تسجيلها على مدار الأسبوع القادم ما بين (33 – 34) درجة مئوية، مؤكدة ان الأسبوع القادم يبدأ التحسن النسبي في الأحوال الجوية بشكل تدريجي وطفيف.

أشارت «غانم» إن نسب الرطوبة لا تزال مرتفعة والتي تؤثر على الإحساس بقيم درجات حرارة اعلى من درجات الحرارة المسجلة، موضحة ان بعض الأيام تشهد وجود نشاط للرياح والذي يساعد على إحساس بنسب رطوبة اقل.

وتابعت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الأيام التي يوجد بها بعض المنخفضات الجوية تساعد على وجود سحب منخفضة ومتوسطة وبالتالي تحجب جزء من أشعة الشمس والتي تساعد على الإحساس بنسب رطوبة وقيم درجات حرارة اقل.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search