الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:58 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مجلس الأمن يطالب بوقف العمليات العسكرية في غزة لتأمين حملة شلل الأطفال

مجلس الأمن الدولي- أرشيفية

مجلس الأمن الدولي- أرشيفية

وداد العربي

A A

أكدت نائب المندوبة الأمريكية في مجلس الأمن، مساء اليوم الخميس، أن عودة شلل الأطفال إلى قطاع غزة يمثل تهديدًا خطيرًا للمدنيين، وخاصة الأطفال. 

وشددت خلال جلسة لمجلس الأمن بشأن الأوضاع في قطاع غزة، على ضرورة تنفيذ حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة دون أي تأخير، مع ضمان وقف العمليات العسكرية وأوامر الإخلاء لتمكين فرق الصحة من أداء عملها.

القلق الدولي بشأن سلامة الطواقم الصحية

وأعربت نائب المندوبة الأمريكية عن تقديرها لعمل الطواقم الصحية في غزة، وأكدت على ضرورة حمايتهم. 

كما عبرت عن قلقها من التقارير التي تشير إلى استهداف العاملين في الأمم المتحدة، معتبرة ذلك أمرًا مقلقًا للغاية.

الموقف الصيني من العمليات الإسرائيلية

على صعيد آخر خلال الجلسة، أدان ممثل الصين في مجلس الأمن العمليات العسكرية الإسرائيلية في الضفة الغربية وقطاع غزة، مشيرًا إلى أن إسرائيل تقيّد عمل فرق الأمم المتحدة في القطاع. 

وحذر من السماح بتكرار مأساة غزة في الضفة الغربية.

التحذيرات السويسرية حول الوضع الإنساني

وخلال جلسة مجلس الأمن اليوم، عبّرت ممثلة سويسرا في مجلس الأمن عن قلقها من تدهور الوضع الإنساني في غزة وزيادة أوامر الإخلاء. 

كما دعت إلى احترام عمل الطواقم الإنسانية لضمان وصول المساعدات، وأكدت على أهمية تنفيذ حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بشكل كامل، محذرة من أن مجلس الأمن يجب أن يكون مستعدًا للتحرك إذا تم عرقلة هذه الجهود.

الموقف البريطاني من التصعيد والوضع الصحي

أيضاً وصفت نائب مندوبة بريطانيا في مجلس الأمن عودة الإصابات بشلل الأطفال في غزة بأنها مأساة يمكن تجنبها، ورحبت باستجابة إسرائيل لوقفات الهدنة لتأمين حملة التطعيم، لكنها شددت على أهمية تنفيذ هذه الهدن على الأرض. 

وأعربت عن قلقها من تأثير زيادة أوامر الإخلاء الإسرائيلية، والتي تتسبب في فوضى وافتقار للأماكن الآمنة في القطاع.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search