الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:04 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الأحد المقبل، وزير التموين يضع آخر لمسات معرض «أهلا مدارس» بالقاهرة

التموين

التموين

إيناس خاطر

A A

يجتمع الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، فى الخامسة مساء الموافق يوم الأحد المقبل الموافق 1 من شهر سبتمبر بمجلس إدارة غرفة القاهرة التجارية برئاسة أيمن العشري، وحضور رؤساء الشعب النوعية، والعارضين فى المعرض الرئيسى العودة للمدارس.

وزير التموين يزور غرفة القاهرة لوضع اللمسات الأخيرة لـ«أهلا مدارس» الأحد المقبل

ويعقد مؤتمر صحفى عقب اجتماع الوزير بمقر الغرفة يتناول التحضيرات للمعرض السنوى، واللمسات النهائية لإقامة معرض العودة للمدارس الرئيسي المقرر افتتاحه الأسبوع المقبل، بجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بمدينة نصر.

وفي ذات السياق، كانت وزارة التموين والتجارة الداخلية قد أرسلت مقترحاتها إلى الأمانة العامة للحوار الوطني، بخصوص التحول للدعم النقدي والذي تتوجه فيه الحكومة من خلال وضع خطط واضحة لوصول الدعم لمستحقيه، وسط إجراءات أخرى تقوم بها «التموين» على رأسها تنقية البطاقات التموينية.

وقالت مصادر مطلعة على ملف التحول نحو الدعم النقدي، لـ«الجمهور»، كان من المفترض أن يتم الجلوس مع مجلس أمناء الحوار الوطني، وسبب التأخير هو مقترحات الحبس الاحتياطي، والثانوية العامة فيما من المتوقع أن يتم الدعوة للحوار منتصف سبتمبر المقبل.

قالت المصادر إن السيناريوهات الخاصة بالتحول للدعم التي أرسلتها التموين، جاء على رأسها التحول بالكامل للدعم النقدي، وهناك سيناريو آخر للمزج ما بين التحول النقدي والسلعي، والأخير هو الإبقاء على الشكل الحالي للدعم التمويني مع إجراء هيكلة للمستحقين والفئات الأكثر احتياجا، مشيرة إلى أن في كل الأحوال سيتم إتاحة وقت كاف للتطبيق.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search