الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:35 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

انتقادات سياسية واقتصادية، بريطانيا تخطط لحظر التدخين في حدائق الحانات

كير ستارمر، رئيس الوزراء البريطاني

كير ستارمر، رئيس الوزراء البريطاني

وداد العربي

A A

أكد كير ستارمر، رئيس الوزراء البريطاني، أن حكومة حزب العمال تدرس فرض حظر على التدخين في حدائق الحانات، كجزء من جهودها لتقليل العبء على هيئة الخدمات الصحية الوطنية. 

وقال ستارمر في باريس، اليوم الخميس، إن هذه الخطوة تهدف إلى تقليل التأثير السلبي للتدخين على الصحة العامة.

ردود فعل نقدية من السياسيين

أثار الاقتراح انتقادات حادة من بعض السياسيين. نايجل فاراج، زعيم حزب الإصلاح، وصف الخطوة بأنها «استبدادية» وأكد أنها تعكس سياسة «الدولة الحاضنة»، في حين وصف روبرت جينريك، وزير الهجرة السابق، الفكرة بأنها «هراء» ودعا لإعادة النظر فيها، محذرًا من إغلاق الحانات على نطاق واسع.

انتقادات اقتصادية وضرر محتمل

انتقدت بريتي باتيل، وزيرة الداخلية السابقة، الحظر المقترح، معتبرةً أنه «خطأ ومن شأنه أن يسبب أضرارًا اقتصادية» للحانات والمطاعم، مشيرةً إلى أن هذه الشركات الصغيرة توفر فرص عمل وتدعم الاقتصاد المحلي.

الجدل حول تنفيذ الحظر

وأشارت تقارير إلى أن هذه المقترحات لم تكن جزءًا من البيان الانتخابي لحزب العمال، وقد تعمل على تشديد مشروع قانون التبغ والسجائر الإلكترونية، الذي كان يهدف إلى التخلص التدريجي من التدخين. 

وأوضح متحدث باسم وزارة الصحة، أن التدابير تهدف لحماية الأطفال وغير المدخنين من أضرار التدخين السلبي، مع التركيز على جعل بريطانيا خالية من التدخين في النهاية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search