الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:50 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تصنيف أمريكي يكشف عن السيارة الأطول عمرًا في العالم

تويوتا تتصدر قائمة السيارات الأطول عمرًا

تويوتا تتصدر قائمة السيارات الأطول عمرًا

شهيرة أحمد

A A

في الوقت الذي يشهد فيه قطاع السيارات تطورات تكنولوجية هائلة، تستمر سيارات محركات الاحتراق الداخلي في إثبات جدارتها من حيث العمر الافتراضي.

تويوتا تتصدر قائمة السيارات الأطول عمرًا عالميا

كشف تصنيف موقع "آي سي كارز" الأمريكي المتخصص في بيع السيارات، أن سيارات شركة تويوتا اليابانية احتلت سبعة من المراكز العشرة الأولى في قائمة السيارات الأطول عمراً لعام 2024. 

يعكس هذا التصنيف تفوق تويوتا الدائم في تصنيع سيارات تتميز بالمتانة وطول العمر.

تويوتا تهيمن على المراكز الأولى

للعام الحادي عشر على التوالي، تصدرت سيارات تويوتا القائمة بفضل قدرتها على العمل لمسافات تصل إلى 250 ألف ميل (400 ألف كيلومتر) قبل أن تصبح غير صالحة للعمل. 

واحتلت سيارة تويوتا توندرا المركز الأول، حيث تبلغ نسبة استمرارها في العمل حتى 250 ألف ميل نحو 36.6%.

السيارات اليابانية والأمريكية تسيطر على القائمة

ويقتصر تصنيف "آي سي كارز" على السيارات اليابانية والأمريكية، مع عدم وجود سيارات ألمانية أو كهربائية ضمن القائمة الثلاثين الأطول عمراً. 

رغم ذلك، أشار مسح منفصل إلى أن بعض السيارات الكهربائية يمكن أن تستمر لفترات طويلة.

تفوق تويوتا وهوندا في طول العمر الافتراضي

سيطرت تويوتا ولكزس التابعة لها على قائمة الشركات الأكثر إنتاجًا للسيارات الأطول عمراً، حيث تمتلك 10 سيارات ضمن الثلاثين الأطول عمراً. 

وجاءت هوندا في المركز الثاني مع 7 طرز ضمن القائمة.

تحليل شامل لـ 402 مليون سيارة

أظهر التحليل الذي شمل أكثر من 402 مليون سيارة، أن السيارات من فئة SUV تسيطر على القائمة، حيث تمثل 16 سيارة من أصل الثلاثين الأطول عمراً. 

وعلى الرغم من ذلك، فإن 5 سيارات من تويوتا الموجودة في القائمة لا تباع في أمريكا الشمالية، في حين توقفت هوندا أكورد، التي احتلت المركز 14، عن البيع في أوروبا منذ عام 2015.

تحسينات الهندسة والجودة تعزز طول العمر

وأوضح كارل بروير، المحلل التنفيذي لدى "آي سي كارز"، أن العمر الافتراضي للسيارات الحديثة أصبح أطول بفضل تحسين الجوانب الهندسية والجودة. 

وأضاف أن المستهلكين أصبحوا يدركون أن السيارات الحديثة يمكن أن تستمر لفترة أطول من 100 ألف ميل، وقد يصل العمر الافتراضي للعديد من السيارات إلى 200 ألف ميل أو أكثر.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search