الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:50 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الصحة العالمية: تلقيح 90% من أطفال غزة ضد شلل الأطفال على مرحلتين

 الدكتور ريك بيبركورن ممثل منظمة الصحة العالمية

الدكتور ريك بيبركورن ممثل منظمة الصحة العالمية

وداد العربي

A A

كشف الدكتور ريك بيبركورن ممثل منظمة الصحة العالمية في الأراضي الفلسطينية، أن المنظمة تخطط لتلقيح 90% من الأطفال في قطاع غزة ضد شلل الأطفال على مرحلتين، مؤكدًا خلال مداخلة هاتفية مع قناة القاهرة الإخبارية، أن الحملة الصحية ستغطي جميع مناطق القطاع.

حملة التطعيم تتطلب وقتًا إضافيًا

وأوضح الدكتور «بيبركورن، أن ثلاثة أيام لن تكون كافية لإنجاز حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة، مشيرًا إلى الحاجة إلى يومين إضافيين لتنفيذ الحملة بشكل كامل، وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة الفلسطينية ومنظمة اليونيسف.

دعم الصحة العالمية لضمان وصول التطعيمات

وأكد ممثل منظمة الصحة العالمية، أن العاملين الإنسانيين في قطاع غزة سيواصلون دعم حملة التطعيم لضمان وصول اللقاحات إلى جميع الأطفال، مشددًا على ضرورة تنفيذ وقفات إنسانية لاستكمال الحملة.

تحديات في إيصال المساعدات

وأشار المسؤول إلى أن المنظمة أرسلت 6 مهام إنسانية إلى قطاع غزة منذ أسبوعين لتقديم المساعدات، إلا أن السلطات سمحت بدخول اثنتين منها فقط. 

وأضاف أن المنظمة تعمل مع مصر والأردن وجميع الأطراف المعنية لتقديم الخدمات الصحية للفلسطينيين في غزة.

مسئول الصحة العالمية يكشف خطة توزيع اللقاحات

وأوضح ممثل منظمة الصحة العالمية أن حملة التطعيم ستبدأ في وسط القطاع، ثم ستتوسع لتشمل المناطق الجنوبية والشمالية لضمان تغطية شاملة لكافة الأطفال المستهدفين.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search