الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:27 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ألمانيا تتهم بوتين بالتحضير لـ«حرب باردة» جديدة ضد أوكرانيا

وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك

وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك

وداد العربي

A A

اتهمت أنالينا بيربوك، وزيرة الخارجية الألمانية، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالتحضير لـ«حرب باردة» جديدة ضد أوكرانيا، مشيرة إلى أن الهجمات المتعمدة على البنية التحتية للتدفئة والمياه في البلاد، تهدف إلى تجميد السكان خلال الشتاء القادم.

تصعيد التوتر والتحذير من حرب باردة

في اجتماع لوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في بروكسل، أكدت بيربوك أن بوتين يسعى لشن حرب باردة جديدة أكثر شدة مما كانت عليه الحال في السنوات السابقة، مما يزيد من التوترات بين روسيا وأوروبا.

رد الاتحاد الأوروبي وتعزيز الدفاعات الأوكرانية

أعلنت بيربوك، أن الاتحاد الأوروبي سيرد بإنشاء «مظلة حماية» جديدة لأوكرانيا، وكشفت عن خطط ألمانيا لتسليم أربع منظومات دفاع جوي إضافية من نوع «إيريس تي» ودبابات مضادة للطائرات من نوع «جيبارد» بحلول نهاية العام، مشددة على أهمية الدفاع الجوي لحماية الأرواح في أوكرانيا.

تحذير روسي من تداعيات أزمة الغاز

في وقت سابق، حذرت روسيا من أن المستهلكين الأوروبيين قد يواجهون ارتفاعًا في أسعار الغاز إذا لم يتم تمديد اتفاقية نقل الغاز الروسي عبر أوكرانيا، التي تنتهي في 31 ديسمبر المقبل. 

وتأتي هذه التحذيرات في ظل رفض كييف تجديد الاتفاقية، مما أثار مخاوف لدى الموردين الأوروبيين الذين يعتمدون على الغاز الروسي القادم عبر بحر البلطيق.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search