الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:29 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«سك العملة» تحتفى بـ «الشعراوي والسادات وعبدالناصر»

محمد متولي الشعراوي ومحمد أنور السادات وجمال عبد الناصر

محمد متولي الشعراوي ومحمد أنور السادات وجمال عبد الناصر

الزهراء علام

A A

في خطوة تبرز أهمية التراث المصري، أعلنت مصلحة سك العملة عن أحدث إصداراتها من الميداليات التذكارية التي تعكس جوانب متنوعة من تاريخ مصر.

احتفالية مرور 100 عام على اكتشاف مقبرة توت عنخ آمون

 وكشف الدكتور عبد الرحيم ريحان، خبير الآثار، عن أبرز ما جاء في الإصدارات الجديدة، وهي عبارة عن مجموعة ميداليات تذكارية من الفضة التي تحاكي مناسبة مرور 100 عام على اكتشاف مقبرة توت عنخ آمون، مضيفا أن الميداليات ليست مجرد قطع نقدية، بل هي رمز لتقدير القيمة التاريخية، للاكتشاف الذي غير مجرى علم الآثار وأثرى معرفتنا بالحضارة الفرعونية.

ذكرى فك رموز اللغة المصرية القديمة

إصدار آخر يتضمن ميدالية تذكارية بمناسبة مرور 200 عام على فك رموز اللغة المصرية القديمة، هذه الميدالية تمثل إنجازاً كبيراً في مجال الدراسات المصرية القديمة، حيث ساهم فك الرموز في فتح أبواب جديدة لفهم حضارة الفراعنة وأسرارها.

تسليط الضوء على تاريخ مصر القديمة

تضمنت الإصدارات أيضاً مجموعة من الميداليات التي تمثل تاريخ مصر القديمة، مما يعكس أهمية الحفاظ على التراث الثقافي وتقدير إنجازات الماضي. هذه الميداليات توفر لمحة عن فترة زمنية غنية بالإنجازات الحضارية والتطورات الثقافية.

احتفالية مسار العائلة المقدسة في مصر

كما تم إصدار مجموعة ميداليات تذكارية تحاكي مسار العائلة المقدسة في مصر، التي تُعد من المعالم البارزة في التاريخ الديني. بالإضافة إلى ذلك، تشمل الإصدارات ميداليات تمثل حياة السيد المسيح، مما يعزز الارتباط بين التراث الديني والتاريخي.

ذكرى تأسيس القاهرة وتكريم الشخصيات البارزة

تأتي من بين الإصدارات الجديدة، نجد مجموعة ميداليات تذكارية تحاكي القاهرة التاريخية بمناسبة مرور 1050 عام على تأسيس المدينة، وهو احتفال يعكس أهمية القاهرة كعاصمة تاريخية وثقافية. 

علاوة على ذلك، تشمل الميداليات تكريماً للشيخ الشعراوي، الرئيس أنور السادات، والرئيس جمال عبد الناصر، مما يعكس التقدير لشخصيات بارزة في تاريخ مصر الحديث.

تكريم من قداسة البابا تواضروس الثاني

تجدر الإشارة إلى أن مصلحة سك العملة، حصلت على تقدير كبير من قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إثر عرض الدكتور صلاح الباشا لمجموعة من الميداليات التذكارية التي تمثل مسار العائلة المقدسة في احتفالية بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية. 

هذا التكريم يعكس التقدير الرفيع للجهود المبذولة في تعزيز الثقافة والتراث المصري، كما تمثل هذه الإصدارات الجديدة من الميداليات التذكارية خطوة هامة نحو الحفاظ على التراث التاريخي وتعزيز فهم الأجيال القادمة بأهمية هذا التراث الغني.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search