الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:42 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«أكثر من 400 عسكري و29 مدرعة»، خسائر القوات الأوكرانية خلال الـ 24 ساعة

القوات الأوكرانية

القوات الأوكرانية

مارسيل أيمن

A A

كشفت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، عن خسائر القوات الأوكرانية على منطقة كورسك خلال الـ 24 ساعة الماضية، مشيراً إلى أنه تدمير أكثر من 400 عسكري و29 مدرعة.

أوكرانيا تقصف منطقة روسية باستخدام طائرات بدون طيار

وعلى الجانب الآخر، قصفت أوكرانيا، حسبما أفادت نيوزويك نقلاً عن صحيفة "كييف إندبندنت" الأوكرانية الإلكترونية باستخدام طائرات بدون طيار، منطقة روسية تبعد مئات الأميال عن الحدود لأول مرة.

وأوضحت الصحيفة الأوكرانية أن الغارة التي نفذتها طائرات بدون طيار استهدفت مستودع نفط «زينيت» في منطقة كيروف الروسية أمس الأربعاء.

روسيا تسقط طائرتين بدون طيار

وأسقطت روسيا طائرتين بدون طيار، بينما سقطت ثلاث طائرات أخرى وأشعلت حريقا في بلدة قريبة، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات، لكن الضربة تسببت في اندلاع حرائق في مستودعين للنفط، بحسب التقرير.

وقالت الصحيفة إن هذه هي المرة الأولى التي تهاجم فيها أوكرانيا منطقة كيروف التي تبعد أكثر من 700 ميل عن الحدود الروسية الأوكرانية منذ بدء الحرب قبل أكثر من عامين.

أوكرانيا تضرب مستودعًا للنفط في منطقة روستوف الروسية 

وذكرت وكالة رويترز أن أوكرانيا ضربت أيضا مستودعا للنفط في منطقة روستوف الروسية يوم الأربعاء وقال حاكم روستوف فاسيلي جولوبيف إنه لم تقع إصابات في ذلك الهجوم وأن رجال الإطفاء يعملون على إخماد الحريق.

وفي الوقت نفسه، لا يزال مستودع النفط «كافكاز»، الذي يقع أيضًا في منطقة روستوف، مشتعلًا منذ 10 أيام، وفقًا لصحيفة "تايمز" . وأظهرت صور الأقمار الصناعية الأخيرة أن الحريق مستمر في الانتشار.

التوغل الأوكراني في منطقة كورسك

وتأتي هجمات الطائرات بدون طيار في أعقاب التوغل المفاجئ الذي شنته أوكرانيا في منطقة كورسك، التي تقع على حدود منطقة سومي الأوكرانية، في 6 أغسطس الحالي. ومنذ ذلك الحين، سيطرت القوات الأوكرانية على 482 ميلاً مربعاً من الأراضي الروسية و92 مستوطنة، بحسب ما قاله الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في 19 أغسطس.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search