الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:46 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«السكر وسعر توريد البنجر وملف الصحة والسياحة» أبرز تصريحات رئيس الوزراء اليوم

مصطفى مدبولي

مصطفى مدبولي

هاجر موسى

A A

اجتمعت الحكومة، اليوم الخميس 29 أغسطس 2024، اجتماعها الأسبوعي، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بمقر الحكومة بمدينة العلمين الجديدة.

ووافقت الحكومة خلال الاجتماع، على ترقية الموظفين بالجهاز الإداري للدولة، الذين أتموا المدد البينية اللازمة للترقية إلى المستويات الوظيفية الأعلى، واستعرض نتائج عدد من الاجتماعات فيما يتعلق بملف الطاقة، وزيادة الإنتاج من المواد البترولية، وتحفيز الشركاء الأجانب، وكذا ما يخص ملف السياحة، وتعظيم الاستفادة من المقاصد السياحية، وغيرها من الملفات المهمة.

وعقد رئيس مجلس الوزراء، مؤتمرًا صحفيًا عقب الاجتماع الأسبوعي للحكومة، للرد على تساؤلات الصحفيين.

الحكومة تعلن سعر توريد بنجر السكر

وتعددت الموضوعات التي تناولها رئيس الوزراء خلال المؤتمر، حيث تناول بالحديث، كل ما يتعلق بالمحاصيل الاستراتيجية، وسعر توريد طن بنجر السكر، الذي أوضح سعره  2400 جنيه، لتشجيع المزارعين على زراعته، وبيعه للحكومة بدلًا من البيع للتجار الجشعين ممن يتسببوا في حدوث أزمة في السكر، وزيادة سعر التوريد، يساعد على زيادة دخل المزارعين، ورفع مستوى معيشتهم، هذا بالإضافة لمناقشة ملف السياحة وضبط الأسعار والصحة.

ملف الدواء

وحول ملف الدواء وتوافره، فقد أوضح رئيس الوزراء، أنه تم ضخ 10 مليارات جنيه لهيئة الأدوية، فهناك توافر عدد من الأدوية فى الأسواق.

جهود الحكومة في ملف السياحة

وفيما يتعلق بملف السياحة، قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن التقارير أوضحت أن المنطقة ليست جاذبة للسياحة العالمية، بسبب الصراعات الحالية، وعلى الرغم من ذلك، فأن التقارير أكدت أن مصر نجحت بالرغم من كل الاضطرابات الموجودة، أن تحقق جذبا سياحيا، فمصر لا تزال واجهة سياحية جاذبة للعالم كله، داعيًا أن تظل مصر آمنة ومستقرة.

وأشار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إلى أن الدولة المصرية والقيادة السياسية متمثلة في الرئيس عبدالفتاح السيسي، اتاحة أكبر حجم من المناطق لتشجيع الاستثمار السياحي ، وذلك من خلال انشاء أكثر من 200 ألف غرفة سياحية، بما يمكن الدولة من تحقيق هدفها والوصول لـ 30 مليون سائح خلال الفترة المقبلة، موضحًا أن الغرف السياحية الحالية تؤهل الدولة لاستيعاب 18 مليون سائح.

وتابع مدبولي، القطاع السياحي المصري قادر على الاستمرار والنمو، موضحًا أنه  تم الانتهاء من كل الأعمال الخاصة بالمتحف المصري الكبير، وجاري تطوير المنطقة المحيطة بالكامل شاملة المحاور والطرق المؤدية للمتحف، فتم طلاء كل المباني المطلة على المحور الدائري، فالمشروع سيكون هدية مصر للعالم كله، وقريبًا سيتم افتتاحه، ولكن التوقيت سيتم تحديده وفقًا للرؤية السياسية بناءً لما يشهده المحيط الإقليمي.

تأثيرات مبادرة 100 يوم صحة

وأوضح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن تأثيرات مبادرة 100 يوم صحة هو تأثير إيجابي وقوي، وقد نفذت المبادرات الرئاسية السابقة 60 مليون خدمة للمواطنين والأهالي، منذ إطلاق المبادرات.

وأشار "مدبولي" في تصريحاته باللقاء الصحفي الأسبوعي مع الصحفيين، أن حملة 100 يوم صحة، نفذت في الشهر الأول منذ انطلاقها 45 مليون خدمة

الحكومة تضبط الأسعار

وعن ضبط الأسعار، فقد أشار مدبولي، إلى إنه يتابع بشكل دوري الأسعار، وضبطها، موضحًا أن الدولة توفر معارض خاصة لتوفير السلع بأسعار مخفضة، فسيكون قريبًا معرض أهلًا بالمدارس، بالتزامن مع بدء الدراسة لتوفير كل المستلزمات بأسعار مناسبة.

تخصيص مقار ثابتة ودائمة لمعارض السلع المخفضة

وأكد مدبولي، خلال المؤتمر الصحفي عقب الاجتماع الأسبوعي للحكومة، أنه قام بتوجيه وزير التموين لتخصيص مقار ثابتة ودائمة لمعارض السلع المخفضة على مستوى الجمهورية، لتقديم الخدمات والسلع للمواطنين بأسعار مخفضة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search