الخميس، 19 سبتمبر 2024

10:29 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

إعصار شانشان يرعب اليابانيين ويدمر منازل بأكملها

إعصار

إعصار

أحمد محمود

A A

يعيش سكان اليابان حالة رعب بسبب إعصار شانشان، حيث ضرب أقوى إعصار في اليابان هذا العام جنوب غرب البلاد، مصحوبا بأمطار غزيرة ورياح تصل سرعتها إلى 252 كيلومترا في الساعة، وهي قوية بما يكفي لتدمير المنازل.

وذكرت صحيفة الجارديان البريطانية، أن هيئة الأرصاد الجوية اليابانية أكدت أن الإعصار شانشان، الذي يشار إليه في اليابان باسم الإعصار رقم 10، ضرب جزيرة كيوشو في حوالي الساعة الثامنة صباحا. وقالت شركة الكهرباء إن 254610 منازل أصبحت بالفعل بدون كهرباء.

وتوقعت وكالة الأرصاد الجوية هطول 1100 ملم من الأمطار في جنوب كيوشو خلال 48 ساعة حتى صباح الجمعة، وهو ما يقرب من نصف المتوسط ​​السنوي للمنطقة، التي تضم محافظتي كاجوشيما وميازاكي، فيما أصدرت السلطات تحذيرا خاصا نادرا من الإعصار في معظم أجزاء محافظة كاجوشيما الواقعة في جنوب كيوشو. وحثت السلطات السكان في المناطق المعرضة للخطر على البقاء في حالة تأهب قصوى، مع إلغاء شركات النقل وشركات الطيران رحلات القطارات والرحلات الجوية.

كما ترتفع احتمالات وقوع أضرار جسيمة نظرا لبطء سرعة إعصار شانشان. وقالت هيئة الأرصاد الجوية إن العاصفة تتحرك شمالا بسرعة 15 كيلومترا في الساعة فقط، فيما قال السكرتير العام لمجلس الوزراء الياباني يوشيماسا هاياشي إنه من المتوقع أن يقترب الإعصار شانشان من جنوب كيوشو بقوة شديدة للغاية حتى يوم الخميس، وكذلك من المتوقع أن تحدث رياح عنيفة وأمواج عالية وعواصف عاتية بمستويات لم يشهدها كثير من الناس من قبل.

تحذيرات لليابانيين من قوة الإعصار

فيما دفع اقتراب العاصفة شركة تويوتا لصناعة السيارات إلى تعليق الإنتاج في جميع مصانعها البالغ عددها 14 مصنعا وتبعتها شركات تصنيع سيارات كبرى أخرى، حيث ذكرت وكالة كيودو اليابانية للأنباء في ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس نقلا عن مسؤولين بالحكومة المحلية أن ثلاثة أفراد من أسرة واحدة لقوا حتفهم بعدما دفن انهيار أرضي منزلا في مدينة جاماجوري بوسط البلاد.

وأضافت وكالة كيودو أن الضحايا بينهم زوجان في السبعينيات من العمر وابن في الثلاثينيات من عمره، في حين أصيبت ابنتان بالغتان في الأربعينيات من العمر.

 وأصدرت الوكالة اليابانية أعلى تحذير خاص للعواصف العنيفة والأمواج والمد والجزر في أجزاء من منطقة كاجوشيما، حيث نصحت السلطات هناك 56 ألف شخص بالإخلاء.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search