الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:03 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تلبية لطلب الدفاع، قرار عاجل من محكمة الجنايات بجلسة محاكمة عصام صاصا

عصام صاصا بالبدلة الزرقاء

عصام صاصا بالبدلة الزرقاء

أمة الله عمرو

A A

قررت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة اليوم الخميس الموافق 29 أغسطس الجاري، في مجمع محاكم زينهم، بإخلاء القاعة من جميع الصحفيين للتمكن من سماع أقوال عصام صاصا وشقيقه، ودفاع المتهمين أمام هيئة المحكمة، وذلك بناءً على طلب الدفاع.

وصدر قرار المحكمة اليوم، بناءً على ما حدث في الجلسة السابقة، بقيام الصحفيين بتصوير زوجة المطرب عصام صاصا بعد إصابتها بحالة انهيار وتشنج بعد سماع الحكم على زوجها وعدم تصويره، فقام الدفاع بطلب إخلاء القاعة من الصحفيين حتى لا يتكرر الأمر.  

وكان وصل مطرب المهرجانات عصام صاصا، منذُ قليل، لمقر محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمجمع محاكم زينهم بمنطقة السيدة زينب، وسط حراسة أمنية مشددة، تمهيدًا لبدء جلسة محاكمته بتهمة تزوير أوراق رسمية بالتنسيق مع شقيقه محمد.


حبس عصام صاصا 6 أشهر مع الشغل لقيادته تحت تأثير المخدرات


وبعد قرار حبس عصام صاصا 6 أشهر بتهمة القيادة تحت تأثير المخدرات، ما زالت أزمته مستمرة أمام القضاء وقاعات المحاكم، نتيجة اشتراكه مع شقيقه في قضية تزوير في توكيل رسمي، حيث برر شقيقه أمام جهات التحقيقات أن هذا التزوير لرغبة “عصام صاصا” في استخراج توكيل عام قضايا بأسرع وقت للمحامي المدافع عنه، بعد إخلاء سبيله من قضية القتل الخطأ وسفره لإحياء حفل مهرجانات في دولة الإمارات.
 

هل ترتفع عقوبة عصام صاصا في قضية التزوير 
 

وهنا يظهر السؤال، هل يمكن أن ينجو عصام صاصا من عقوبة تزوير في أوراق رسمية من عدمه؟، حيث ينص قانون العقوبات رقم 58 لسنة 1973 الخاص بجرائم التزوير، على أن عقوبة التزوير بالسجن المُشدد أو السجن، كما نصت المادة 212، على أن كل شخص ليس من أرباب الوظائف العمومية ارتكب تزويرًا كما هو مبين في المادة السابقة، يُعاقب بالسجن المُشدد أو بالسجن مدة أكثرها عشر سنين.
 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search