الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:38 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حقيقة إغلاق دور الأيتام، أول رد رسمي من «التضامن»

أطفال - أرشيفية

أطفال - أرشيفية

تسنيم جمال

A A

نفى الدكتور محمد العقبي، مساعد وزير التضامن الاجتماعي للاتصال الاستراتيجي والإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، إغلاق دور الأيتام بعد إنشاء البيوت الصغيرة، موضحا أن الأخيرة لها فئات من أعمار معينة ولوائح مختلفة عن دور الأيتام، ولا يعني إنشاؤها إغلاق دور الرعاية المخصصة للأيتام.

وتابع المتحدث الرسمي لوزارة التضامن، إن إنشاء البيوت الصغيرة للأطفال «كريمي النسب» تهدف إلى توفير رعاية شبه بديلة تتضمن تقديم خدمات الإعاشة والتأهيل والدمج وغيرها من أوجه الرعاية التربوية والاجتماعية والنفسية والخدمات الأساسية مثل الخدمات الصحية والتعليمية لدمجهم فى أسر طبيعية أو ممتدة أو بديلة.

وأضاف «العقبي» في تصريحات خاصة لـ«الجمهور»، أن هذه البيوت تعمل على تنمية الأطفال وجدانياً ومهارياً ومعرفياً بالإضافة إلى إعادة دمجهم في أسرهم البيولوجية والممتدة والبديلة الكافلة إذا كان هذا يتفق مع مصلحتهم. 

لائحة داخلية وميثاق أخلاقي لكل بيت صغير

وأشار مساعد وزير التضامن الاجتماعي إلى أن لكل بيت صغير، لائحة داخلية وميثاق أخلاقي ومدونة سلوك وظيفي للعاملين به وهيكل وظيفي وإشرافي يتلاءم مع الفئات العمرية واحتياجاتها الفردية التي يهدف لاستقبالها على أن يتضمن الهيكل الوظيفي بحد أدنى شخص قائم على رعاية البيت وإخصائي اجتماعي وإخصائي نفسي ومربي وخدمات معاون.

وأوضح «العقبي» أن البيوت الصغيرة تستقبل الأطفال كريمي النسب والعائدين من الأسر البديلة والأطفال ضحايا العنف والإيذاء والإتجار بالبشر والأطفال الذين تعذر رعايتهم في أسرهم الطبيعية أو الممتدة أو البديلة والأطفال ذوى الإعاقة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search