الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:07 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«تنسيق الثانوية وتطهير الشوارع من الكلاب» تحديات جديدة تواجه محافظ القاهرة بسبب المواطنين

محافظ القاهرة

محافظ القاهرة

هاجر موسى

A A

تحرص محافظة القاهرة، لاسيما منذ تولي الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، منصبه، على تحقيق التنمية الشاملة، والظهور بمظهر حضاري يليق بمواطنيها.

زراعة 3000 شجرة بالقاهرة

وتحت شعار القاهرة خضراء صديقة للبيئة، استهدفت محافظة القاهرة زراعة 3000 شجرة، ضمن المبادرة الرئاسية 100 مليون شجرة.

 

أهداف مبادرة 100 مليون شجرة

وتهدف المبادرة الرئاسية “100 مليون شجرة” لـ:

- تقليل مخاطر الاحتباس الحراري

-تقليل مخاطر التغيرات المناخية

-نشر الوعي البيئي

-توفير أكسجين نقي

-توفير فرص عمل من خلال زراعة أشجار جديدة

-زيادة نصيب الفرد من المساحات الخضراء

-زيادة الرقعة الخضراء

-تقليل الملوثات البيئية

-تحسين الصحة العامة

-تحسين نوعية الهواء.

القاهرة تحظر التوك توك 

وللحد من العشوائية وتحقيق الانضباط بالشارع القاهري، وإعادة المظهر الحضاري له، بالإضافة للحفاظ على السلامة العامة، فقد حظر المحافظة سير التوك توك، بشارع المنيل في حي مصر القديمة.

وإيمانًا من المواطن القاهري، بسرعة استجابة محافظ القاهرة، لشكاوي المواطنين، والعمل على حلها، فقد طالبت المواطنة نهلة.أ، بتقليل تنسيق الثانوية العامة، فجاء نص طلبها بـ “نرجو من محافظ القاهرة تنزيل تنسيق الثانوية العامة في المرحلة الثالثة إلى 220 درجة”.

وتوافق طلبها مع طلب المواطنة أيمان. ص، حيث قالت" نرجو من محافظ القاهرة النزول بتنسيق الثانوية العامة في المرحلة الثالثة عشر درجات لإن تنسيق المرحلة الثانية كانت عالية جدا ولإتاحة الفرصة للأولاد الدخول والتقديم للثانوي العام وأتمنى أن يوصل صوتنا للمحافظ ويرى الرسالة وشكرًا مع التوفيق لكم وأن يتم القبول في المرحلة الثالثة من 215 رحمة بأولياء الأمور".

أما المواطن أحمد أبو المعاطي، فكان طلبه بشأن الكلاب بشوارع الروضة، حيث “ أرجو أن ترحمونا من الكلاب الجميلة اللي في شوارع الروضة، لا نقول اقتلوها وإنما شيلوها من الشوارع لمكان يليق بهم وأن نعيش بدون صراخ أطفالنا طول اليوم ولكم جزيل الشكر والتقدير والاحترام”.

وطالب المواطن علي خطاب، بالبدء بالشوارع المزدحمة، “نبدأ بالشوارع الرئيسية المزدحمة بالسيارات”.


 

 تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search