الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:53 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الدفاع المدني بغزة: تهالك منظومة الإسعاف بسبب قصف الاحتلال الإسرائيلي

غزة

غزة

أحمد محمود

A A

أكد محمود بصل المتحدث الرسمي باسم الدفاع المدني بقطاع غزة، أن هناك تهالكا متزايدا لمنظومة الإسعاف الموجودة بسبب استهداف الاحتلال الإسرائيلي لمعظم مركبات الإسعاف وعدم توفر قطع الغيار اللازمة لإصلاح ما تبقى من مركبات إسعاف.

وقال المتحدث الرسمي باسم الدفاع المدني بقطاع غزة ، في تصريحات لـ«الجمهور»: «لدينا تهالك متزايد في منظومة الإطفاء والإنقاذ و تآكل القدرة المهنية لهذه المركبات، وهي التي نجت من التدمير الإسرائيلي».

وأشار محمود بصل إلى تزايد فجوة العجز فيما تبقى من مقدرات في مجال الإطفاء والإنقاذ، وتزاد حاجتنا الملحة الداعية إلى توفير قطع الغيار والمستلزمات اللازمة لإصلاح مركبات الإطفاء والإنقاذ.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الدفاع المدني بقطاع غزة، أن الاحتلال استهدف ودمر جميع المحلات التجارية خاصة في غزة و الشمال وهي التي كان الدفاع المدني يعتمد عليها في توفير قطع الغيار اللازمة لمقومات عمله.

وطالب محمود بصل، المنظمة الدولية للحماية المدنية، ومنظمة الصحة العالمية بالتدخل الفوري لدعم الدفاع المدني بمركبات الاسعاف والإطفاء والإنقاذ وبالمستلزمات الخاصة بإصلاحها، والتدخل للسماح بإدخال المعدات والآلات والأجهزة اللازمة.

يأتى هذا في الوقت الذي تتواصل فيه عمليات القصف المستمرة من جانب قوات الاحتلال ضد الفلسطينيين في قطاع غزة في ظل استمرار العدوان الذي يشنه الاحتلال منذ 7 أكتوبر الماضي، مخلفا عشرات الالاف من الضحايا بين شهداء ومصابين.

شهداء وجرحى في قصف الاحتلال جنوب قطاع غزة

 

وأكدت وكالة  الأنباء الفلسطينية الرسمية، استشهاد عدد من الفلسطينيين، وإصابة آخرين، ظهر اليوم الخميس، في قصف الاحتلال جنوب قطاع غزة. 

وأشارت الوكالة الفلسطينية الرسمية، إلى استشهاد عدد من الفلسطينيين، وإصابة آخرين بجروح مختلفة، جراء قصف الاحتلال خيام النازحين في منطقة أصداء شمال خان يونس، مشيرة إلى أن هناك 4 فلسطينيين ارتقوا في قصف الاحتلال منطقة المشروع شرق مدينة رفح.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها برا وبحرا وجوا على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 40602 مواطن، وإصابة 93855 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search