الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:25 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مستشار الأمن القومي الأمريكي: نتنافس مع الصين ولا نتصارع معها

جيك سوليفان

جيك سوليفان

مارسيل أيمن

A A

قال جيك سوليفان، مستشار الأمن القومي الأمريكي، اليوم الخميس، إن زيارته للعاصمة الصينية«بكين»، تهدف للوقوف على مدى التقدم في التفاهمات بين الرئيس الأمريكي جو بايدن، ونظيره الصيني شي جين بينج.

سوليفان: المنافسة يجب ألا تتحول لصراع

وأشار سوليفان، خلال مؤتمر صحفي في بكين، على إثر زيارته للصين، إلى أنه أكد للمسؤولين الصينين على أن المنافسة يجب ألا تتحول لصراع بين الدولتين، مشيراً إلى أنه ناقش المخاوف الأمريكية من دعم الصناعات الصينية للهجوم الروسي على الأراضي الأوكرانية.

وأكد على أن المناقشات تناولت عدد من القضايا المشتركة، مشيرا إلى أن ملفي بحر الصين الجنوبي، والحرب الروسية الأوكرانية جاءت في مقدمة تلك المناقشات.

سوليفان بشدد على ضرورة استمرار المحادثات العسكرية بين البلدين

وشدد على ضرورة استمرار المحادثات العسكرية بين البلدين، مضيفاً:«عبرنا عن قلقنا تجاه سياسات الصين التجارية غير العادلة.

وجاء ذلك المؤتمر، على إثر زيارة يجريها مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان،  إلى العاصمة الصينية بكين يهدف من خلالها إلى وقف التذبذب الجاري في مسار العلاقات الصينية الأمريكية، في محاولة لإزالة الشوائب وخوض محادثات جادة بين البلدين

وبدأت المباحثات منذ يوم الثلاثاء، سعى خلالها القوتان الاقتصاديتان الأكبر في العالم حاليًا لإدارة تلك العلاقات بصورة أكثر استقرار، وتخفيف التوتر قبل الانتخابات الأمريكية المقبلة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search