الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:42 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس بلدية جنين لـ"الجمهور": المدينة تحولت لأشباح، والاحتلال حاصر المستشفى الحكومي وقطع عنها كل شيء

الاحتلال

الاحتلال

أحمد محمود

A A

كشف نضال عبيدي، رئيس بلدية جنين، عن تفاصيل عملية الاقتحام الأخيرة التي شنتها قوات الاحتلال ضد المدنيين خلال الساعات الماضية، موضحًا أنه تم اقتحام المدينة بساعات متأخرة من ليل الأربعاء واستمر الاقتحام حتى الآن، ومشيرًا إلى أنه رافق ذلك الاقتحام عمليات هدم للبيوت وتجريف للبنية التحتية وقطع خطوط المياه الرئيسية وتخريب شبكات الصرف الصحي.

رئيس البلدية: الاحتلال حاصر مستشفى جنين وقطع عنه المياه

وقال رئيس بلدية جنين، في تصريحات خاصة لـ"الجمهور"، إن الاحتلال أقدم على وضع الحواجز الترابية حول مستشفى ابن سينا لمنع المواطنين من الوصول إلى المستشفى، كما حاصرت القوات الإسرائيلية مستشفى جنين الحكومي وقطعت عنه إمدادات المياه وبلغت عن اقتحام للمستشفى وترحيل من فيه إيذانًا باقتحامه.

وأشار نضال عبيدي، إلى أنه تم التبليغ عن 7 شهداء من جنين ومن المخيم، بجانب أن هناك إصابات كثيرة، لافتًا إلى نشوب اشتباكات عنيفة تدور منذ ساعات صباح أمس ولهذه اللحظة مع سماع دوي انفجارات عبوات وضعها المقاومين.

وتابع رئيس بلدية جنين، "لا نعرف إلى ماذا وصلت الأمور، حيث نسمع باستمرار صوت اشتباكات ودوي انفجارات، والوضع كارثي بمدينة ومخيم جنين والحي الشرقي من المدينة، والاقتصاد بحالة يرثى لها".

وقال نضال عبيدي، إن الوضع الأمني أصبح صعبًا للغاية، والمدينة محتلة بالكامل وقوات كبيرة اجتاحت المدينة وجرافات ضخمة عملت على تدمير البنية التحتية.

وأشار رئيس بلدية جنين،  إلى أن مدينة جنين أصبحت عبارة عن مدينة أشباح مدينة منكوبة محاصرة تعاني من انهيار تام، متابعًا، "نحن في بلدية جنين أمام عجز مالي كبير من جراء استنزاف كل القوى بإعادة تعمير ما يتم تدميره".

 

تصعيد الاحتلال ضد مدن الضفة الغربية

وشهدت الساعات الماضية اقتحام ضخم من جانب قوات الاحتلال لعدة مدن في الضفة الغربية، تسببت في استشهاد العشرات من الفلسطينيين، بجانب محاصرة العديد من المستشفيات في الضفة الغربية ومنع وصول المصابين إلى المستشفى وهدم عشرات المباني، وسط تصعيد كبير للغاية من جانب قوات الاحتلال في الضفة ومدينة القدس.

وتتصاعد التحذيرات من جانب المجتمع الدولي من تصعيد المشهد في الضفة الغربية، والذي يتزامن مع العدوان الإسرائيلي الغاشم الذي تشنه على قطاع غزة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search